رئيس التحرير
عصام كامل

زحام شديد بمحطة قطارات بنها.. ومشادات بين الركاب والناظر لعدم انتظام المواعيد

محطة قطارات بنها
محطة قطارات بنها - صورة ارشيفية

شهدت أرصفة محطة قطارات بنها، اليوم الثلاثاء، زحاما شديدا من المسافرين والركاب مع رابع أيام تشغيل القطارات بين الإسكندرية وبنها مرورا بالمحطات الرئيسية بين المحافظتين بعد توقفها لمدة 45 يوما، كما شهدت المحطة مشادات بين عدد من الركاب وناظر المحطة بسبب عدم انتظام القطارات وتأخر وصول بعضها عن مواعيدها المحددة بنحو 15 دقيقة.


من ناحية أخرى، تحول ميدان المحطة ببنها إلى موقف كبير للسيارات الميكروباص التي تقوم بنقل الركاب إلى القاهرة وسط استغلال السائقين للأزمة ورفع الأجرة بسبب عدم توافر السيارات التي انتقلت داخل مدينة بنها لنقل طلاب الجامعة.. فيما فشلت سيارات النقل الداخلى التي وفرتها المحافظة في حل الأزمة بسبب كثرة عدد المسافرين على مختلف الخطوط ونقلهم للقاهرة مقابل ثلاثة جنيهات للفرد الواحد.

على جانب متصل، شهدت محطة قطارات بنها تواجدا أمنيا مكثفا على أرصفتها وفى محيطها، حيث قام خبراء المفرقعات والفنينين بمعاينة وفحص فلنكات السكة الحديد بطول الخط ببنها حتي حدود المحافظة، كما انتشر أفراد الأمن والشرطة السرية الذين قاموا بتمشيط القطارات والأرصفة تحسبا لأى طوارئ ورصد أي تحركات مشبوهة وتفتيش القطارات قبل انطلاق رحلتها من بنها إلى الإسكندرية.
الجريدة الرسمية