رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: بدء إجراءات إقامة محطة مياه جديدة

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن بدء الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى في إجراءات إقامة محطة مياه بمنشأة القناطر.

وأشار إلى أنه تم تحديد الأرض التي سيقام عليها المشروع وقام الجهاز بسداد قيمتها البالغة 16 مليون جنيه على مساحة 10 أفدنة.

وقال المحافظ: "إن محطة المياه تخدم شرق منشأة القناطر وقرى كفر حجازى وأبو غالب ونكلا وبنى سلامة وأترييس في حصول المواطنين على كوب ماء نظيف بدلًا من الاعتماد على مياه الآبار الارتوازية".

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع عدد من أهالي منشأة القناطر لبحث مجموعة من الطلبات التي تخدم الأهالي بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد شافعى رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر.

واستجاب المحافظ لطلبات الأهالي منها موافقته على عمل إحلال وتجديد لمسجد الصفا والمروة ومخاطبة مديرية الأوقاف لإدراجه بخطة العام الحالى.
كما وافق المحافظ أيضًا على طلب الأهالي بإنشاء مكتب تأمينات اجتماعية لخدمة قرية أبو غالب والقرى المجاورة لها ومخاطبة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى لتلبية مطالب الأهالي بالإضافة إلى فرع للتأمين الصحى.

أما بشأن مشروع الصرف الصحى فأكد المحافظ للأهالي أنه تم تنفيذ 30% من شبكات الانحدار كما تم تسليم موقع محطة الرفع إلى الجهاز التنفيذى واختيار موقع بمساحة 10 أفدنة تقريبًا بناحية وردان لإقامة محطة المعالجة.

ووافق الدكتور على عبد الرحمن على طلب الأهالي بوجود ممثل للوحدة المحلية ومسئول عملية المياه مع المراقب الصحى أثناء أخذ عينات المياه لتحليلها في إطار الشفافية والوضوح.
الجريدة الرسمية