رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تؤيد الحل السياسي للأزمة السورية

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس الصين

أعرب سفير الصين لدى الأردن يوي شياو يونج عن تأييد بلاده لحل الأزمة السورية سلميا، وضرورة أن تجلس جميع الأطراف لإيجاد حل لهذا الوضع.

وقال يونج – في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) بمناسبة العيد الوطني لبلاده الليلة الماضية – إن الصين ضد استخدام الأسلحة الكيميائية، وأن استخدامها مخالف للقوانين الدولية وهو أمر غير مقبول ولكنه يجب إعطاء الأمم المتحدة الوقت الكافي للتحقق والوصول إلى نتائج بهذا الخصوص وإظهار نتائج التحقيق.

وحول القضية الفلسطينية، أكد سفير الصين وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى يتم إحقاق الحق وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ويستعيد الشعب الفلسطيني والعربي حقوقه المشروعة.

وفيما يتعلق بالزيارة التي قام بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الصين مؤخرا والتي تعد السابعة منذ توليه سلطاته الدستورية..وصف يونج الزيارة بالناجحة والمهمة كما أنها أسست لمرحلة جديدة من العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.

وقال إن الملك عبدالله الثاني يحظى باحترام وتقدير كبيرين في الصين، كما أن مواقفه وجهوده الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة تحظى بالدعم والتأييد الصيني.
الجريدة الرسمية