رئيس التحرير
عصام كامل

مدير الأمن: كاميرات لمراقبة ميادين ومواقف السيارات بالقليوبية

اللواء محمود يسري،
اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية

أكد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية أنه تقرر تزويد الميادين والمواقف الرئيسية على مستوى المحافظة بكاميرات وإشارات ضوئية رقمية لمراقبة المخالفين من قائدي السيارات ومنع استغلال المواطنين.

وأشار إلى أنه تم تكثيف الخدمات المرورية على طريق مصر – الإسكندرية الزراعي السريع لتسيير حركة المرور ومنع تكدس السيارات بمناطق قليوب ومدخل المؤسسة بشبرا الخيمة خاصة بعد الزيادة المطردة في عدد المسافرين على الطريق.

وكشف يسري عن وضع خطة جديدة لمكافحة جرائم البلطجة والعنف وأعمال الشغب والسرقة بالإكراه على الطرق السريعة والفرعية داخل نطاق المحافظة خلال الأحداث الجارية، وذلك من خلال تعيين أكمنة شرطية ثابتة ومتحركة طوال اليوم بحيث تضمن سرعة التحرك لمكان البلاغات وشكاوى المواطنين.

وقال: إن مديرية الأمن بكل قطاعاتها تسعى إلى تحسين الجزء الخدمي الذي تقدمه وزارة الداخلية للمواطنين بإدارات المرور والأدلة الجنائية والجوازات.

وأكد يسرى أنه تم تزويد إدارتي المرور ببنها وطوخ بأجهزة حديثة للاستعلام الأمني على السيارات التي سوف يتم ترخيصها من خارج المحافظة لبيان إذا كان مبلغا بسرقتها من عدمه، منوها إلى أنه يتم حاليا إنشاء قسم ثان شرطة بنها وقسم ثالث شرطة شبرا الخيمة لخدمة المواطنين وفرض حالة من السيطرة الأمنية الكاملة.
الجريدة الرسمية