رئيس التحرير
عصام كامل

"الغنوشي" على خطى "إخوان" مصر: الحكومة لن تستقيل

رئيس حركة النهضة
رئيس حركة "النهضة" الإسلامية الحاكمة في تونس راشد الغنوشي

أعلن رئيس حركة "النهضة" الإسلامية الحاكمة في تونس راشد الغنوشي أن حكومة بلاده لن تستقيل إلا بعد إيجاد البديل الذي سيستكمل المسار الانتقالي، رافضا بشكل قطعي الدخول في فراغ مؤسساتي.


ونقلت قناة "روسيا اليوم" الليلة، عن الغنوشي قوله إنه "ليس واردا أن تكون هناك استقالة فورية للحكومة، فهذا الأمر ليس مدرجا في مبادرة الرباعية كشرط فوري، بل كان مطلبا للمعارضة، ولكنه شرط وارد في المفاوضات وجزء من الحوار".

وأوضح الغنوشي أن "الحكومة ستستقيل بعد إيجاد البديل، ولا يمكنها أن تستقيل لتترك الفراغ في البلاد، فاستقالة الحكومة تأتي نتيجة لاستكمال المسار الانتقالي، وهذه القضايا متروكة للحوار الوطني ونحن منفتحون على كل الاقتراحات".

ونفى رئيس حركة النهضة الإسلامية الحاكمة في تونس أي اتفاق مع رئيس حركة "نداء تونس" الباجي قائد السبسي على أن يتولى الأخير رئاسة الجمهورية مقابل احتفاظ النهضة برئاسة الحكومة.

من جهته، قال القيادي في الجبهة الشعبية أحمد الصديق في تصريح لقناة روسيا اليوم إن حركة النهضة تضع مصلحتها الحزبية قبل الوطنية.

وأضاف الصديق أن حركة النهضة الحاكمة في تونس فشلت في إثبات أنها تضع مصلحة الوطن قبل مصلحتها الحزبية والسياسية، مشيرا إلى أن حركة النهضة أصبحت في عزلة أكثر من قبل.
الجريدة الرسمية