رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. سيدات يفترشن قطارات بنها بعد تشغيلها

فيتو

في ظل تواجد أمني مكثف انتظمت حركة سير القطارات في محطة بنها في اليوم الثالث على التوالى بعد تشغيل حركة القطارات بشكل جزئى.

قال محمد سليم، بائع متجول أن توقف القطارات طوال الفترة الماضية جعله مديونا لـ"طوب الأرض" على حد قوله، فعمله الوحيد هو البيع في المحطات وداخل القطارات، ومع عودة القطارات مرة أخرى بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها.

وأضاف أن تشغيل خمس قطارات فقط على خط الوجه البحرى يؤدى إلى زحام غير طبيعى ما يؤدى إلى زيادة المشادات بين الركاب والتي تتحول إلى تشابك بالأيدى.

تجولت "فيتو" في القطار رقم 256 المتجه إلى الإسماعيلية من بنها في رحلة مع ركابه، إلا أن القطار كان بلا زجاج على الشبابيك نهائيا. ولكن هذا لم يكن يشغل بال الركاب كثيرا فأهم ما كان يزعجهم هو أن القطار يمر بـ45 محطة، وينتهى من رحلته في اربع ساعات ونصف بدلا من ساعتين.

ولاحظنا زجاجا مكسورا على أرض العربة رقم 4 من آثار مشاجرة تحولت إلى معركة بين راكبين على أولوية الجلوس، وبينما نحن في العربة وجدنا مجموعة من السيدات تفترش الأرض مجهدات من طول الطريق وعدم وجود مقاعد شاغرة.

في سياق متصل شهدت محطة بنها توجدا مكثفا من خبراء المفرقعات ورجال الأمن الذين انتشروا بطول المحطة، وعلى فلنكات السكة الحديد بطول الخط حتى حدود المحافظة.

وعلمت "فيتو" أن محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر اطمئن بنفسه على تواجد الخدمات الأمنية من ضباط وجنود وخفراء في أماكن الخدمة بالمحطة الرئيسية والقضبان والمزلقانات والكباري على طول الخط.
الجريدة الرسمية