رئيس التحرير
عصام كامل

الفصائل الفلسطينية في لبنان تؤكد تحالفها العميق مع حزب الله

رئيس المجلس السياسي
رئيس المجلس السياسي في حزب الله إبراهيم أمين السيد

أبلغ وفد من الفصائل الفلسطينية في لبنان (يضم معظم الفصائل ومنها فتح وحماس والجهاد) قيادة حزب الله تحالفهم العميق مع قيادة حزب الله والمقاومة الإسلامية.

وذكر بيان صادر عن حزب الله أن هذا الموقف جاء خلال استقبال رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" إبراهيم أمين السيد وفدا قياديا موحدا من الفصائل الفلسطينية "المنظمة وقوى التحالف" ضم أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، وعلي بركة "حركة حماس"، وأبو عماد الرفاعي "حركة الجهاد"، وأبو حسن غازي "منظمة الصاعقة"، وصلاح يوسف "جبهة التحرير الفلسطينية"، وعدنان يوسف "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"، وحسن زيدان "فتح الانتفاضة".

وأضاف البيان: إن المجتمعين ناقشوا "موضوع المخاطر المحدقة بالقدس عاصمة العرب والمسلمين، ودأب إسرائيل على ضم أكثر من 80 % من مدنها وأحيائها سعيا إلى تهويدها بكل الوسائل، والممارسات التعسفية بحق أبنائها".

وأكدوا ضرورة تكاتف الأمة والشرفاء لجعلها من أولى أولوياتهم، ولفك الحصار عنها ومساعدة أهلنا المقدسيين للثبات في أرضهم، مؤكدين أنها العاصمة الأبدية لفلسطين".

وتطرقوا إلى "ضرورة إنهاء ملف الحقوق المدنية والاجتماعية لكونها مطالب إنسانية ومشروعة للشعب الفلسطيني، وموضوع النازحين الفلسطينيين وحقهم المشروع تجاه إلغاء خطة الطوارئ للأونروا، وإعمار مخيم نهر البارد بما لا يتنافى مع حق العودة".


الجريدة الرسمية