رئيس التحرير
عصام كامل

مايكروسوفت تراهن على إصدارها الجديد "ويندوز 8.1"

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

أكدت شركة مايكروسوفت أنه قبل إطلاق نظام Windows 7 قامت باستطلاع المستقبل، لتخيل ما ستحتاج إليه النسخة التي تليه.

وقالت الشركة: "راهنا أن أساليب العمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، والصناعة بشكل عام سوف يحدث فيها تغييرات جوهرية وسيحركها النمو المتزايد لأساليب العمل من الحركة، وانعكس هذا الرهان على التغييرات التي قمنا بإحداثها في نظام Windows 8 والتي تعتبر بشكل عام قفزة كبيرة إلى الأمام".

واستكملت الشركة: " قمنا ببناء Windows 8 لعالم تقني يسوده التفاعل باللمس كنموذج أساسي للتفاعل وبنفس الطريقة التي يتم التفاعل بها بالماوس أو بلوحة المفاتيح، وحيث تنتشر مجموعات واسعة ومتنوعة من الأجهزة المحمولة التي تعمل أثناء الحركة والمتصلة بشكل دائم، تمَّ بناء نظام Windows 8 على حقيقة أنَّ الخطوط التي تفصل بين عملنا وحياتنا الشخصية تتآكل. 

وتابعت مايكروسوفت: "أمضينا أكثر قليلًا من 11 شهرًا في هذا الاقتراب المختلف والمتغير جذريًا لعمليات الحوسبة، وجاءت الاستجابة لنظام Windows 8 قوية، من الأجهزة الجديدة.. ولقد تعلمنا من عملائنا كيف يقومون باستخدام المنتج وتلقينا الكثير من التعليقات، وقمنا أيضا بتوفير المئات من التحديثات الخاصة بالنظام والتطبيقات، ومع ذلك فنحن في البداية فقط والاحتمالات أمامنا هائلة". 

وبحسب ما أعلنت عنه الشركة، سيقوم نظام Windows 8.1 بتطوير تلك الرؤية المبكرة لعالم الحوسبة، ودفعها قدمًا إلى الأمام لتوفير الجيل القادم من أجهزة الكمبيوتر الشخصي، والأجهزة اللوحية، ومجموعات من الأجهزة الخاصة بالصناعة، مع الخبرات المختلفة التي يحتاجها العملاء من المستهلكين والأعمال على حد السواء.

وكشفت مايكروسوفت عن أن التحديث الجديد يقدم نظام 1.Windows 8 بطريقة أفضل، ولن يقوم النظام الجديد فقط بالاستجابة إلى طلبات العملاء، ولكنَّه أيضًا سيقوم بإضافة خصائص وعمليات جديدة تدفع تجربة التعامل باللمس إلى الأمام وترفع قدرات الحواسب المحمولة، حيث سيوفر تحسينات وتطويرات في العديد من المناطق المحورية مثل عمليات التخصيص Personalization والبحث، والتطبيقات المدمجة، والتعامل مع مخزن ويندوز الإلكتروني، وأساليب الاتصال بالسحابة. وسوف يحمل Windows 8.1 رهانات كبيرة في مناطق الأعمال والشركات مثل الإدارة والأمن. 
الجريدة الرسمية