رئيس التحرير
عصام كامل

"فابريجاس" الأقرب للقيام بدور "ميسي" في فترة غيابه بسبب الإصابة

البرغوث الأرجنتينى
البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسي

مع تأكد غياب البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة لمدة قد تصل لثلاثة أسابيع بسبب الإصابة، بدأ المدير الفني الأرجنتينى تاتا مارتينو يضع الخطط البديلة لتعويض غياب أحسن لاعب في العالم أربع مرات عن عدد من المباريات المهمة، سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوربا.


وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها اليوم الإثنين أن مارتينو يدرس عدة احتمالات، على الرغم من أن أقربها للتطبيق هو الاعتماد على سيسك فابريجاس ليلعب دور رأس الحربة الوهمي، كما أنه اللاعب الذي خاض أكبر عدد من الدقائق في هذا المركز كلما لم يكن ميسي متاحا للمشاركة.

وعلى الرغم من أن أليكسيس سانشيز المكسيكي والبرازيلي نيمار لديهما فرصة للقيام بالمهمة، إلا أن اختيار فابريجاس لهذا الدور يحل أيضا المشكلة في خط الوسط، حيث أنه يمكنه أن يلعب بجوار تشافي وأنيستا.

وحتى الآن فإن مارتينو فضل أن يقوم بتدوير مشاركتهم في المباريات، ولكن مباراة سيلتيك الاسكتلندي في دوري الأبطال الأوربي منتصف الأسبوع ستكون سيناريو نموذجي لمشاركة الثلاثي معا.

وبخلاف اختيار فابريجاس فإن بدء نيمار اللقاء الذي سيقام في جلاسجو يمكن أن يكون أمرًا مؤكدا، فقد قام بعملية الإحماء في لقاء الميريا ولكن في النهاية لم يشارك ولو لدقيقة واحدة، ولذلك سيتم استدعاؤه ليكون العنصر الأساسى في خط الهجوم في ملعب خسر فيه برشلونة في الموسم الماضي، وستكون مهاراته الفردية العالية مصدر إزعاج لدفاع سيتليك الصلب.

ومشاركة نيمار في الجناح تتيح له فرصة جيدة للتسجيل، كما أنه كشف عن قدرات ممتازة في التمرير مما يسمح له بأن يكون صاحب التمريرة الأخيرة، ورغم أن مارتينو لم يشرك حتى الآن اللاعب البرازيلي في قلب الملعب لكن هذا أيضا خيار متاح أمامه.

ويظل فابريجاس الأقرب للقيام بدور ميسي، ويبقى على الإسباني الدولي أن يثبت أنه قادر على ملء الفراغ الذي يتركه البرغوث، ولو نسبيا.
الجريدة الرسمية