رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدًا.. استئناف نظر تسليم 25 لاجئًا ليبيًا إلى طرابلس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستأنف الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار محمد قشطة، رئيس محاكم القضاء الإدارى، غدًا الثلاثاء، نظر الدعوى المقامة من على أيوب المحامي بصفته وكيلًا عن اللاجئين الليبيين؛ للمطالبة بوقف تسليم 25 لاجئًا ليبيًّا، من رموز نظام القذافي في مصر إلى السلطات الليبية.


وكانت الدعوى اختصمت وزير العدل بصفته، وأشارت إلى أن الأوضاع الأمنية في ليبيا حاليًّا لا تضمن توفير تحقيق عادل أو حتى مجرد تأمين للسجون وأماكن احتجاز المتهمين، بما يعارض الاتفاقيات الدولية في هذا الشأن.

وشملت قائمة المدعين المطلوب وقف تسليمهم للسلطات الليبية كل من على ماريا السفير الليبي السابق في مصر، وأحمد إبراهيم المتحدث السابق باسم رئاسة الوزراء الليبي في عهد الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

وأكدت صحيفة الدعوى أن استثمارات الليبيين في مصر تقدر بمليارات الدولارات، مما يعني أن تسليمهم يؤثر سلبًا فى هذه الاستثمارات.

وارتكزت الدعوى إلى المادتين 57 و80 من الدستور الحالي وحيثيات حكم محكمة القضاء الإداري، التي قضت في وقت سابق بوقف تسليم أحمد قذاف الدم، لعدم ارتكابه أفعالًا تخل بأمن الدولة المقيم بها، وهو الحكم الذي طعنت عليه الحكومة المصرية أمام المحكمة الإدارية العليا ممثلة في هيئة قضايا الدولة.
Advertisements
الجريدة الرسمية