رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الكتائب اللبنانية: تشكيل الحكومة واجب وطني يرقى إلى المقدسات

حزب الكتائب اللبنانية
حزب الكتائب اللبنانية

شدد حزب الكتائب اللبنانية على أهمية تشكيل الحكومة اللبنانية الجديد لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي لدعم لبنان وتحمل مسئولياتها على كل المستويات.

واعتبر الحزب أن تشكيل الحكومة بات واجبا وطنيا يرقى إلى مستوى الثوابت والمقدسات التي لا يجوز التهاون بإنجازه مهما كانت المعوقات.. مجددا دعوته إلى الانخراط في ورشة وطنية لإنجاز قانون انتخاب يراعي معياري العدالة والتمثيل الصحيح ويكون آذنا بتقصير ولاية البرلمان الممددة.

ودعا الحزب ـ في بيان لمكتبه السياسي عقب اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الحزب أمين الجميل ـ إلى وقف أي رهان خارجي والعودة السريعة إلى الداخل والاتكال على الذات والتحرر من الأنانيات والمصالح الذاتية والاستناد إلى مفهومي الدستورية والميثاقية.

وحث الحزب على تعميم الأمن الشرعي بعد ثبوت قصور الأمن الخاص وفئويته سواء في الضاحية الجنوبية للعاصمة أو في بعلبك أو في أي منطقة من لبنان داعيا إلى انسحاب كامل وفعلي للمسلحين من كل مناطق انتشار الجيش والقوى الأمنية وتحصين هذه القوى بالقرار السياسي وبالإرادة الصادقة لتأمين الأمن والاستقرار. 

وأشاد بالجهود التي بذلها الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان في مؤتمر الأمم المتحدة لدعم لبنان.. منوها بالبرنامج المقترح والقاضي بإعادة بعض النازحين إلى مناطق آمنة داخل سوريا وتوزيع آخرين على عدد من الدول بما يخدم مصالح لبنان والنازحين على حد سواء.
الجريدة الرسمية