رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 6 موظفين إخوانيين بـ"المقاولون" لحيازة قنابل وزي عسكري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر المستشار محمود زيدان، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، بحبس 6 إخوانيين من موظفي شركة المقاولين العرب، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بحيازة قنابل وزى عسكري.


وكشفت تحقيقات النيابة عن صدور إذن من نيابة أمن الدولة العليا بإلقاء القبض على هؤلاء المتهمين وتفتيش منازلهم وذلك عقب ورود مذكرة تحريات من جهاز الأمن الوطنى بتورطهم في تحريض العمال في قطاعات المصالح الحكومية للدولة بالعصيان المدنى والإضراب تحت شعار عودة الرئيس المعزول محمد مرسي والحرية ضد الانقلاب العسكري.

وبتفتيش منازلهم عثر على أجهزة لاب توب خاصة بهم وعدد من الفلاشات والأسطوانات المدمجة وقنبلتي غاز وطلق خرطوش وزى عسكري ومنشورات تحرض على مقاطعة شركة الكهرباء وعدم سداد الفواتير، وكاميرا فيديو.

ووجهت النيابة لهم عددا من التهم منها الانضمام إلى جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى باستخدام القوة والعنف تنفيذا لغرض إجرامى بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع الدولة من ممارسة عملها وإمداد هذه الجماعة بأسلحة وذخائر وحيازة منشورات ومطبوعات تحرض على العنف، والتحريض على العصيان المدنى.

واعترف المتهمون أمام النيابة بملكيتهم لأجهزة اللاب التوب وعدد من الكتب ومنها كتاب إنجازات الرئيس المعزول محمد مرسي خلال عام وكتب خاصة بجماعة الإخوان، وأنكروا حيازتهم للمنشورات المضبوطة والقنابل والزى العسكري.
الجريدة الرسمية