رئيس التحرير
عصام كامل

"فيتو" تنشر تفاصيل اجتماع سعد عبدالرحمن برؤساء "الأقاليم الثقافية"

 الشاعر الكبير سعد
الشاعر الكبير سعد عبدالرحمن،

اجتمع الشاعر الكبير سعد عبدالرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، برؤساء الأقاليم في مقر الهيئة، اليوم الإثنين، ومن أهم ما تضمنه الاجتماع عرض الجميع استعداداته للذكرى الأربعين على نصر أكتوبر المجيد.


وشدد "عبدالرحمن" خلال الاجتماع على ضرورة التأكد أن كل إقليم مستعد جيدا دون تقصير في الاحتفالات، خاصة وأن الهيئة اعتمدت فعاليات جديدة ستقوم بتنفيذها هذا العام، ومنها قيام بعض الفرق المسرحية والاستعراضية، وبعض عروضها الفنية بالميادين العامة بكل محافظة، والنزول للشارع للتلاحم مع الجماهير في القرى والنجوع ووصول هذه الفرق للمناطق المحرومة ثقافيا أيضا.

كما تطرق الاجتماع إلى عرض الحالة الأمنية في الشارع المصرى، وتم التنسيق بين الهيئة وبين القوات المسلحة والشرطة في كل المحافظات، وذلك لتأمين الاحتفالات خاصة التي ستقام في الميادين العامة.

وأشار "عبدالرحمن" إلى أن الاحتفال بنصر أكتوبر هذا العام له طابع خاص، نظرا لما تتعرض له قواتنا المسلحة والجيش المصرى من محاولات للتشويه وأيضا حالة التلاحم الموجودة بينه وبين المواطنين في الشوارع.

وكلف "عبدالرحمن" رؤساء الأقاليم خلال هذا الاجتماع أيضا باعتماد "مسابقة أكتوبر" لجميع فروع الأقاليم الثقافية وستكون هذه المسابقة على مستوى الهيئة في مجال الأدب والكتابة، وتم تكليفهم أيضا يإقامة صالون الشباب، والذي سيعتمد على مجموعة من الندوات التي ستناقش الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد وهدفه توعية الشباب سياسيا، خاصة في القرى والنجوع، وكذلك المنتدى السياسي للمرأة وبالتعاون مع الإدارة المركزية للدراسات والبحوث والإدارة للشئون الثقافية بالهيئة.

واختتم "عبد الرحمن" باعتمادات مالية جديدة لنشاطات قصور الثقافة، فتم تخصيص 4000 جنيه لنوادى السينما، و4000 جنيه للتذوق البصرى، وأيضا 4000 جنيه لنوادى التكنولوجيا.
الجريدة الرسمية