رئيس التحرير
عصام كامل

4 خطوات تخرجك من دائرة القلق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتقد البعض أن القلق مرض يخلق به الإنسان أو أنه أمر يصعب التخلص منه، أو أن هذا الشخص في أمس الحاجة لتناول العقاقير الطبية أو المهدئات التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة.

أكد الدكتور جين هاندلي أستاذ الصحة النفسية، أن الإنسان يمكنه التخلص من نوبات القلق المستمرة التي تمنعه من النوم الهادئ، ومواصلة الحياة بشكل صحيح، وما يصحبهما من سرعة الانفعال والغضب، بشرط الإصرار على تغيير نمط الحياة للأفضل وعدم النظر للخلف.

بداية فتش عن الأسباب الحقيقية للقلق، واعترف أمام نفسك والآخرين بهذه السلوكيات الخاطئة التي تدخلك في دائرة القلق، أو التعاملات الخاطئة مع الآخرين التي ساهمت أيضا في الشعور بالقلق.

دائما ثق بأن هناك بدائل للأمور التي تتسبب في قلقك، فالسلوكيات الخاطئة يمكن تعديلها، كذلك التعاملات مع الأشخاص يمكن تعديلها بشرط استخدام الذكاء الاجتماعي والتمييز بين كل شخصية وأخرى، وقد تجدي طريقة معاملة الآخرين بالمثل.


ضع تصورا محددا لأهدافك، بشرط أن تكون متناسبة مع قدراتك وإمكاناتك، ويكون طموحك مقترنا بمواصلة الاجتهاد لتحقيق النجاح بدرجات.


الميل لتبسيط الأمور وعدم الاهتمام بالأمور الصغيرة التي تنغص على الإنسان حياته وتحرمه من مواصلة التقدم، والنجاح والتخلص من القلق والتوتر.
الجريدة الرسمية