رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.."سعد عبد الرحمن" يفتتح قصر ثقافة "نجيب سرور" بالمنصورة

فيتو

افتتح الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، صباح اليوم الاثنين، ورافقه محمد السباعى، سكرتير عام محافظة الدقهلية، والدكتور محمد رضا الشينى، نائب رئيس الهيئة، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس إقليم شرق الدلتا، وثروت سرور شقيق الأديب الراحل نجيب سرور، قصر ثقافة نجيب سرور بقرية إخطاب بالدقهلية، بحضور عدد من قيادات الهيئة والإعلاميين.

وبدأت مراسم الافتتاح باستقبال الحضور بفقرة غنائية لفرقة المطرية التلقائية، تلى ذلك تفقد رئيس الهيئة ومرافقيه لقاعات القصر وافتتاح معرض فن تشكيلى للأطفال ومشاهدة صورة شعرية لنجيب سرور للفنان سمير العدل.

وأكد الشاعر سعد عبد الرحمن خلال الافتتاح على أن قصر نجيب سرور يعد منارة ثقافية جديدة تخدم أهالي القرية والقرى المجاورة لها، ويقدم كافة الأنشطة الثقافية ليلبى احتياجات الأطفال والشباب.

وطالب بضرورة أن يقوم القصر بعمل دورات تدريبية في الكمبيوتر للأطفال المترددين على القصر وتلاميذ المدارس المجاورة، كما طالب بضرورة تشجيع الشباب على الإطلاع والمعرفة وعمل كارنيهات استعارة لهم، وشدد على أهمية تكوين جمعية للرواد يطلق عليها جمعية رواد قصر ثقافة نجيب سرور تتكون من رواد القصر والمثقفين بالقرية لتقديم أنشطة تدر أرباحا تساعد على شراء كثير من مستلزمات القصر، وقال إن الهيئة أمامها الكثير فمازل عدد مواقعها 563 موقعًا ونريد أن تصل إلى 3500 موقع مثل مراكز الشباب لتكون في كل قرية وكل نجع في مصر. 

وأشار محمد عبد الحافظ إلى أن القصر الذي قام ببنائه صندوق التنمية الثقافية وقام بإهدائه للهيئة بلغت تكلفته الإجمالية مليونا وربع المليون جنيه على مساحة 700 م2، وهو عبارة عن قاعة عروض وتدريبات، نادي تكنولوجيا معلومات، قاعة عروض صيفية، قاعة فنون تشكيلية، مكتبة عامة، مكتبة أطفال، قاعة عروض داخلية تتسع لنحو 100 كرسى.

ويخدم القصر قرية إخطاب وكثيرا من القرى المجاورة لها بتقديم خدمات ثقافية وفنية متنوعة، كما قام إقليم شرق الدلتا بطباعة كتيب تناول فيه نبذة عن تاريخ نجيب سرور وأعماله الشعرية والقصصية والنقدية والمسرحية.
Advertisements
الجريدة الرسمية