رئيس التحرير
عصام كامل

"عبد النور": إجراءات مهمة لإعادة الثقة في الاقتصاد المصري

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة أن الوزارة تتخذ إجراءات مهمة‏ ‏‏لإعادة‏ ‏الثقة‏ ‏في‏ ‏الاقتصاد‏ ‏المصري‏، ‏مشيرا إلى أن‏ ‏كثير‏ا ‏من‏ ‏المستثمرين‏ ‏المصريين‏ ‏ما‏ ‏زالوا‏ ‏يواجهون‏ ‏مشاكل‏ ‏‏يجب‏ ‏حلها‏ ‏قبل‏ ‏دعوة‏ ‏مستثمرين‏ ‏جدد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة التجارية الفرنسية اليوم مع الوزير بحضور السفير الفرنسى بالقاهرة نيكولا جاليه والسفير الهندى نافديب سورى ولفيف من رجال الأعمال المصريين والفرنسيين، مشيرا إلى أن مصر تحترم ‏‏التزاماتها‏ ‏واتفاقاتها ‏حتى‏ ‏مع‏ ‏الدول‏ ‏التي‏ تشهد معها‏ ‏حاليا‏ ‏سوء تفاهم. ‏‏

وأعلن وزير التجارة والصناعة أنه سيزور قريبا إقليم كردستان العراق، مؤكدا على أن هناك فرصا هائلة للصادرات المصرية هناك، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مع الجزائر لما تشهده من احتياطي نقدى كبير.

وأضاف عبد النور أن الوزارة تعمل على زيادة الصادرات المصرية وخلق فرص عمل وعودة الثقة في السوق المصرية، مؤكدا أن هناك تناغما وتعاونا كاملا بين أعضاء الحكومة، معربا عن تفاؤله بمستقبل مصر، خاصة بعد تنفيذ خارطة الطريق وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية والتي ستساعد على عودة الثقة في الاقتصاد المصري. 

وأوضح أن قطاع الصناعة يسعي لحل ما يواجهه من مشاكل، خاصة في الأمن وتوفير الأراضى للمستثمرين وأزمتى الطاقة والتمويل. 

من جانبه، قال محمد أوزالب رئيس الغرفة التجارية الفرنسية إن مصر تمر حاليا بمرحلة انتقالية بالغة الدقة وتواجه تحديات اقتصادية تتمثل في ضرورة جذب الاستثمارات وزيادة احتياط النقد الأجنبى وتحسن أداء مختلف القطاعات الصناعية.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية الفرنسية أن العلاقات المصرية الفرنسية متميزة على كافة الأصعدة الصناعية والتجارية والثقافية وستصبح هذه العلاقات أكثر عمقا وتوطيدا.
الجريدة الرسمية