رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البرعي: 66 مليون جنيه لمشروعات الإغاثة وتطوير مباني الخدمات الاجتماعية

الدكتور أحمد البرعى
الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي

أكد الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي حرص الوزارة على تحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة في مجال الإغاثة.

وتم رصد 6 ملايين جنيه للمشروعات الخاصة بالإغاثة لهذا العام تشمل عدة محافظات منها جنوب سيناء، والقليوبية والبحيرة والإسكندرية، ودمياط، وبورسعيد، وسوهاج، والوادي الجديد، ومرسى مطروح وذلك لسد عجز الإمكانيات بالنسبة للعام الماضي واستعدادًا لفصل الشتاء.


وتشمل تلك المشروعات إنشاء مبان وتوفير آلات ومعدات من خيام وبطاطين وأثاث وعدد وأدوات ووسائل نقل وكل ما يلزم الإغاثة في حالات الكوارث والنكبات، ويأتى ذلك دعمًا لدور الوزارة في مجال الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والمقيمة في أماكن عرضه لتلك الظروف.

ويذكر أن الوزارة الآن بصدد دراسة مشروع تطوير واستكمال مباني الخدمات الاجتماعية على مستوى محافظات الجمهورية بتكلفة 60 مليون جنيه في ضوء الخطة الاستثمارية للعام الجديد 2013 / 2014 وتنوع المشروعات بين إحلال وتجديد واستكمال وتجهيز للمباني أو الأثاث.

وتم تخصيص 27 مليون جنيه منها لتطوير المديريات والباقي للوحدات الاجتماعية بكل أنحاء القطر المصرى.

وأكد البرعى في بيان للوزارة صدر اليوم الإثنين أن المرحلة القادمة منوط بها تطوير الكوادر البشرية أيضًا وهى الأهم في تلك الفترة وذلك لتحسين مستوى الأداء وسيتم في الفترة القادمة التركيز على هذا الجانب بوضع خطة مكثفة للدورات التدريبية التي تعمل على رفع مستوى الكفاءة لدى الاختصاصى الاجتماعي لخدمة الأسر الفقيرة.

وأشار إلى أهمية ممارسة التحليل الثقافي والاجتماعي في إدارة الأزمات والأخذ بالتجويد في العمل وتعديل أنماط السلوك الاجتماعي الموروثة التي من شأنها إثارة الأزمات كذلك الاستفادة من ثورة المعلومات والتكنولوجيا وأن ذلك يرتبط بتوفير مناخ الديمقراطية والشفافية لرصد التغيرات، كما أكد ضرورة وضع بدائل متعددة تقوم على الاستفادة من الإمكانات المتاحة لمواجهة ما يطرأ على المجتمع من أزمات.
Advertisements
الجريدة الرسمية