رئيس التحرير
عصام كامل

ارتاح يا ريس.. حقك رجع.. وحاجات كتير هقولهالك!


لم يكن ذكرنا وتذكرنا للكتب التي قرأناها عن الإخوان وفي مقدمتها كتب الإخوان أنفسهم للتباهي والمنظرة كما فهم بعض الأغبياء.. إنما لنقول رسالة مهمة وواحدة وهي: تركنا الإخوان عن قناعة..ونهاجمهم عن اقتناع..ولم نقتنع بما يطرحونه..وأيضا: لم يكن قرارنا عاطفيا بسبب رؤية لجمال عبد الناصر في المنام..إنما الرؤية كانت دافعا للبحث والتحري..وقد كان والحمد لله.

تبقي الخلاصة: الإخوان أكثر جماعة على الأرض تصديرا وإنتاجا للكراهية..وللأكاذيب..وأعضاؤها قادرون على الجمع بين كل الأكاذيب في وقت واحد، وبلا عقل أو خجل.. فعبد الناصر مثلا كما يقولون قاد انقلابا دبره له الأمريكان..أما محمد نجيب فهو قائد ثورة وليس انقلابا!!

يحكون قصصا وروايات كاذبة ومفبركة وعلى الأقل مبالغ فيها جدا جدا عن جهادهم في فلسطين..أما المشاركة في محاربة قوات الاحتلال البريطاني في قناة السويس فليس فرضا ولا مطلوبا ولا يشاركون فيه!!

عبد الناصر ترك السودان للسودانيين.. بعد أن منحهم حق تقرير المصير فاختاروا الانفصال عن مصر..لكن عبد الناصر في الوقت نفسه كان يريد توحيد العرب بالقوة لتحقيق مجد شخصي!
عبد الناصر صنعه الغرب!.. لكنه في نفس الوقت عميل للشيوعية!..لكنه أسقط حلف بغداد الذي صنعه الغرب!.. لكنه يحرر الدول العربية والأفريقية من الاستعمار الغربي!..لكنه باع سيناء للغرب!!!!! وكأنك تستمع وتقرأ لمجموعة من المجانين..!!!
يطلبون من الحكومات العربية القتال في البوسنة والهرسك..وفي أفغانستان..وفي الشيشان وهي بلدان إسلامية..لكن عبد الناصر في الوقت نفسه كان مخطئا في دعمه لثورة اليمن..الذي هو عربي وإسلامي!!!

اختلفوا مع السادات لأنه تصالح مع اليهود..ولا يقولون لك لماذا حاربوا عبد الناصر الذي قاتل اليهود وقاتلوه..؟؟؟!!!
عبد الناصر قتل الآلاف منهم..ونعود للكتب والوثائق فتجدهم تسعة أفراد بالتمام والكمال هم كل من أعدموا في 18 عاما وليس بالتعذيب، إنما بأحكام وبعد محاكمات وعلنية!
ويقولون، إن المعتقلين بمئات الألوف..ثم يصدر حليفهم السابق سعد الدين إبراهيم دراسة موثقة من مركز ابن خلدون يؤكد فيها وبالأرقام أن كل عدد من دخل السجن في عهد عبد الناصر وطوال 16 عاما كانوا 14 ألف معتقل بما في ذلك من دخل وخرج أكثر من مرة فيسجل كرقم في كل مرة يدخل فيها ويخرج..وكان العهد الناصري طبقا للدراسة الأقل في أحكام الإعدام إذ تفوق مبارك فيها بفضل الأحكام العسكرية!!
هم باختصار على كل ملة..وعلى كل لون..لا يعرفون للحق طريقا.. ففارقهم الحق وتركهم.. وانكشفت أكاذيبهم.. واحدة بعد أخرى..وضاع جهد 80 عاما ليتمرمغ تاريخ الجماعة في التراب..وتسقط هي في الوحل..ولا نرى ذلك إلا انتقاما إلهيا حكيما..من جماعة مجرمة..افترت كثيرا..وخصوصا بحق قائد وزعيم عظيم ..فحق عقابها ..وكان عقابها من جنس عملها!!!
الجريدة الرسمية