رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 جامعات خاصة تقدم منحًا دراسية مجانية

جامعة مصر الدولية
جامعة مصر الدولية

تقدمت عدد من الجامعات بعدد من المنح الدراسية التي تغطى المصروفات الدراسية طبقًا للشروط التي سبق الإعلان عنها. 

وتشمل هذه الجامعات" جامعة مصر الدولية، والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، والجامعة البريطانية في مصر، وجامعة النهضة ".

وشكل الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى لجنة برئاسة الدكتور جمال نوارة أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية وعضوية رؤساء الجامعات المانحة للقيام بفحص استمارات المتقدمين وتوجيه من يحقق شروط المنحة فيهم إلى الجامعة المناسبة طبقًا لرغباتهم ومحل إقامتهم ومعايير أخرى تشمل حصولهم على الثانوية العامة المصرية ومستوى دخل الفرد في الأسرة.

وأكد نوارة في البيان الصادر عن الوزارة، منذ قليل، أن الدكتور حسام عيسى اعتمد أسماء الطلاب المرشحين للحصول على هذه المنح، وأنه سيتم إبلاغ الجامعات المانحة بأسماء الطلاب المرشحين لكلياتهم ووضع هذه المعلومات على الموقع الخاص بأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وأشار إلى أنه يمكن للطلاب المتقدمين الاطلاع عليها والاتصال بالجامعة التي تم ترشيحهم للالتحاق بها في أقرب وقت ممكن لتحديد مواعيد اختبارات القبول – إن وجدت – ثم الانتظام في الدراسة لمن يتم قبولهم بالفصل الدراسى الأول من هذا العام 2013/2014.

جديرا بالذكر أنه تقرر أن يعلن عن المنح المتبقية التي لم يتم توزيعها على الطلاب في هذه الجولة قبل بدء الفصل الدراسى الثانى في جميع الجامعات المانحة ماعدا الجامعة البريطانية، والتي يتم الإعلان عن المنح الخاصة بها قبل بدء العام الدراسى القادم .

Advertisements
الجريدة الرسمية