رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية: خدمة الصرف الصحى تغطى 74 قرية

اللواء دكتور محمد
اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية

أكد اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية أن خدمة الصرف الصحى تغطى 74 قرية من قرى المحافظة وجار العمل في 102 قرية أخرى منها 41 قرية في خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لعام 2013/2014 م. 

وأشار إلى أنه فور الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف بالقرى الأم سيتم خدمة العزب التابعة لها والتي تبلغ 1163عزبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة اليوم الاثنين وحضره اللواء مهندس سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى واللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة ورئيس فرع الهيئة بالغربية وعدد من المهندسين الاستشاريين لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تعترض التنفيذ في بعض المشروعات. 

وأكد المحافظ على أن المشروعات المتوقفة نتيجة قرارات إدارية تتعلق بقبول التبرع أو التخصيص سيتم حلها باستصدار قرارات فورية تمهيدا للبدء في التنفيذ والمشروعات المتوقفة نتيجة اعتراض بعض الأهالي لغياب الوعى لدى المواطنين بالمصلحة العامة سوف يتم إقناعهم بأهمية تلك المشروعات والخدمات التي تؤديها للقرية عن طريق التواصل مع الأهالي.

من جهة أخرى فقد استجاب اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية على دعم المشروعات المفتوحة والمتوقفة على اعتمادات مالية بسيطة ودفع العمل بها للانتهاء منها قبل 30/6/2014 م حيث قامت الهيئة بدعم محطة مياه قطور بمبلغ 15 مليون جنيه لتنفيذ مأخذ المحطة والذي تم تحويله من فرع رشيد إلى ترعة القضابة
الجريدة الرسمية