رئيس التحرير
عصام كامل

العثور على 67 مقذوف "آر بى جى" في مخزن خردة بالقليوبية

مقذوف آر بى جى
مقذوف آر بى جى

عثرت الأجهزة الأمنية بالقليوبية على 67 رأس مقذوف " آر بى جى" في مخزن للخردة بشبرا الخيمة، عقب بلاغ تلقته من الأهالي بانفجار جسم غريب داخله.

تلقى المقدم مصطفى لطفى، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، بلاغا من الأهالي بانفجار جسم غريب في مخزن خردة بشارع منتصر –عزبة رستم، فانتقلت قيادات المديرية وقوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والأدلة الجنائية إلى موقع الحادث.

وبالفحص تبين أنه أثناء قيام "حسين ع" 30عام-عامل خردة، بتقطيع بعض قطع الحديد الخردة بواسطة شنيور كهربائى داخل مخزن خردة خاص بالمدعو عمرو حسن، 37 عاماً-عامل، انفجرت إحداها مما أدى إلى إصابته ببتر في القدم اليسرى وجروح متفرقة بالجسم ونقله إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة لتلقى الإسعافات اللازمة. 

وبمعاينة المخزن عثر داخله على 67 رأس مقذوف يشتبه أن تكون" آر بي جي" وتم التحفظ على مكان الحادث، وانتقل خبراء المفرقعات والأدلة الجنائية لفحص المكان.

وبسؤال مالك المخزن أفاد بأنه استأجره منذ نحو 10 سنوات، وأن شقيقه "رمضان" 26عامًا- عامل، طلب منه منذ أسبوع وضع كمية من حديد الخردة داخله.

وبسؤال شقيق مالك المخزن أفاد بأنه اشترى كمية من حديد الخردة تزن نحو 40 كيلو جرام، ولدى قيام المصاب بتقطيعها بشنيور كهربائى، انفجرت أحدها في قدمه فأحدثت إصابته.. وأضاف أنه لا يعلم أنها من مخلفات عسكرية وتحتوى على مواد متفجرة.

وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8551 إداري قسم ثان شبرا الخيمة لسنة 2013م.. وجارى العرض على النيابة.

الجريدة الرسمية