رئيس التحرير
عصام كامل

"زعزوع": علاقة "قنديل" بالجماعات الإرهابية أدت إلى تدهور السياحة

الدكتور هشام زعزوع
الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة

قال الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الإخوان أثناء توليهم مقاليد الحكم في مصر لم يقوموا بدعم السياحة، موضحًا أن علاقة هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء السابق، بالجماعات الإرهابية، أدت إلى تدهور السياحة المصرية بشكل كبير، مشيرًا إلى أن التهديد بهدم الهرم من قبل بعد الأشخاص المقربين من الرئيس المعزول محمد مرسي، نقل صورة خاطئة للغرب، وأثر سلبًا على السياحة.

وأضاف "زعزوع" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي، مقدم برنامج "الشعب يريد" على قناة "التحرير"، أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، يتفهم جيدًا أهمية السياحة، لافتًا إلى أنه اقترح عليه أن تنضم وزارة السياحة إلى المجموعة الاقتصادية.

وعلى جانب آخر أكد "زعزوع" أن العلاقات جيدة مع دول الخليج خاصة بعد موقفهم الداعم للشعب المصري في 30 يونيو، موضحًا أنه سيكون هناك حركة سياحة عربية وافدة على مصر خلال الفترة القادمة، بداية من عيد الأضحى المبارك.

وتابع: "تم تخفيض 50% على تذاكر الطيران لدعم السياحة الداخلية بالغردقة وشرم الشيخ، وكذلك تم الاتفاق مع هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، على ضخ أموال لمحافظة الأقصر لدعمها".

وأشار "زعزوع" إلى أن قطاع السياحة من شأنه تحريك 70 صناعة أخرى، كما أن الدخل من السياحة في عام 2010 كان ضِعف دخل قناة السويس.
الجريدة الرسمية