رئيس التحرير
عصام كامل

"العرابي" يطلق حملة "مين بيحب مصر" لحل مشاكل المواطنين

 السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق

أطلق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، رئيس حركة تطهير حملة "مين بيحب مصر" لمناقشة الموضوعات التي تشغل المواطن المصري الكادح مثل مشكلة الخبز والعشوئيات.


وناقش "الوزير" خلال اجتماعه بأعضاء حركة "تطهير" قضية سكان المقابر، مؤكدًا أن هؤلاء يعيشون مأساة حقيقية، ويقدر عددهم بأربعة ملايين مواطن، ويجب على الجميع تحمل مسئوليته الوطنية للتخفيف عن المواطن ومحاولة مساعدته في الوصول إلى معيشة تحفظ له كرامته.

وقرر "العرابي" تكليف أعضاء حملته خلال الاجتماع بعمل جدول لزيارة هؤلاء المواطنين، والاطلاع على مشاكلهم وتسليط الضوء الإعلامي عليهم بقوة، وإيجاد حلول فعلية لهؤلاء المواطنين وطرح حلول تحاول المساعدة والحد من هذه الظاهرة.

من جانبه، قال الحسين حسان مؤسس حركة تطهير، إن مشاكل المواطن المصري لابد أن تكون محل اهتمام ولابد من مشاركة الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والأحزاب، ورجال الأعمال بجزء من أموالهم لتطوير العشوائيات ومناطق سكان القبور، لتفادي مشاكل كبيرة في المستقبل نحن في غني عنها.

وأكد "حسان" ضرورة اتخاذ إجراءات تقنين وضع اليد بالنسبه للمناطق التي تصلح لإدخال المرافق بها، وفقًا لشروط قانونية، وإلغاء تام للمناطق التي تهدد حياة الإنسان، ونقل وتخصيص وحدات سكنية باجور رمزية للأهالي، وتطوير المناطق غير الملائمة من خلال إدخال الخدمات المختلفة.

وأشار إلى أنه من الضرورى مطالبة الحكومة بالمساواة في العلاج بين جميع أفراد المجتمع، وتطوير المناطق العشوائية يضمن سلامة ثمانية ملايين مواطن يقطنون بتلك المناطق وبالقرب منها.
الجريدة الرسمية