رئيس التحرير
عصام كامل

وزير المالية: الوزارة تعكف حاليًا على تطوير منظومة الضرائب

الدكتور أحمد جلال
الدكتور أحمد جلال وزير المالية

أعلن الدكتور أحمد جلال وزير المالية أن الوزارة تعكف حاليا على تطوير منظومة الضرائب فيما يتعلق بضريبة المبيعات وإعادة النظر في ضريبة الإضافة وليس الخصم، كما يجري حاليا إعداد ضريبة جديدة للقيمة المضافة والمعمول بها في معظم دول العالم.


وقال، -على هامش المؤتمر الذي عقد اليوم باتحاد الصناعات بحضور وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور- إن الوزارة تضع حزمة جديدة من الحوافز والتيسيرات لتشجيع القطاع غير الرسمي للدخول إلى منظومة الاقتصاد.

وأضاف إنه من المقرر أن يتم صرف المخصصات المالية لمستحقات المخابز لدى وزارة التموين، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي تحسن خلال هذه المرحلة الأمر الذي يمثل انعكاسًا إيجابيا على مناخ الأعمال في مصر حيث ساهمت الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في تقليل أسعار الفائدة واستقرار أسعار الصرف بما أتاح مساحة أكبر لتوفير الموارد المالية اللازمة من الجهاز المصرفي أمام المستثمرين في إنشاء المشروعات الصناعية.

من جانبه، أشار المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات إلى ضرورة مساندة الحكومة للحفاظ على الصناعة المصرية وحمايتها خاصة خلال الظروف الراهنة والتي كان لها تأثير كبير على معدلات إنتاج المصانع المصرية، مطالبا بضرورة تفعيل قرار رئيس الوزراء بالتزام الجهات الحكومية بتفضيل المنتج المحلي في المناقصات الحكومية وكذلك ضرورة العمل على حل مشاكل الطاقة.
الجريدة الرسمية