رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة البيئة تدشن مشروع تدوير قش الأرز بالشرقية

الدكتورة ليلى إسكندر
الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة

دشنت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، مشروع الشركة الوطنية لتدوير قش الأرز بقرية بحطيط مركز أبو حماد بالشرقية.
وافتتحت الوزيرة، يرافقها المحافظ الدكتور سعيد عبد العزيز والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وقيادات وزارة الدولة لشئون البيئة، مصنعا خاصا لتدوير المخلفات الزراعية، بهدف دعم منظومة المخلفات الزراعية والصلبة بمحافظة الشرقية وتفعيل مبادرة "الفصل من المنبع" التي أطلقتها الوزارة وتدعيم دور الجمعيات الأهلية كشريك أساسي في تفعيل تلك المبادرة.

وبدأت الوزيرة جولتها بزيارة تفقدية لشركة "كوين سرفيس" بقرية بحطيط وذلك لمتابعة التجهيز والبدء في العمل بالمعدات التي تشارك في عمليات الجمع والكبس والنقل لقش الأرز للاستفادة من هذه المخلفات وتحقيق أعلى عائد بيئي واقتصادي منها وكذلك الحد من تلوث الهواء والحرق المكشوف لقش الأرز خلال هذه الفترة الموسمية.
وخلال الزيارة، افتتحت الوزيرة وحدتين للجمعيات الأهلية بمبنى جهاز شئون البيئة بالشرقية وبمكتب البيئة بديوان عام المحافظة. يأتي ذلك في إطار مجهودات الوزارة لدعم الجمعيات الأهلية وتفعيل دورها في تنفيذ تلك المنظومة.
وفى ختام الجولة، شهدت وزيرة البيئة الحفل الختامي للمنتدى البيئي تحت عنوان" دور المشاركة المجتمعية في حماية البيئة" الذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة العامة للجمعيات الأهلية بهدف رفع كفاءة وتدعيم قدرات الجمعيات الأهلية.
حضر المنتدى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وقيادات المحافظة وممثلو الجمعيات الأهلية.
الجريدة الرسمية