رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تفوز بمقعد بالمجلس التنفيذي لمنظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو"

المهندس محمد إبراهيم
المهندس محمد إبراهيم شريف خلال مشاركته بالإيكاو

قال رئيس سلطة الطيران المدني المصري المهندس محمد إبراهيم شريف، رئيس الوفد المصرى المشارك في فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو"، في دورتها الثامنة والثلاثين المنعقدة حاليا في مونتريال بكندا، إن مصر فازت اليوم بمقعد بالمجلس التنفيذى للمنظمة، بعد حصولها على المركز الأول أفريقيا وعربيا، والثانى دوليا من حيث عدد أصوات الدول الأعضاء بالجمعية العمومية، بواقع 156 صوتا من إجمالي 172 صوتا صحيحًا.


وأضاف شريف أن تلك النتيجة تعبر عن نجاح جديد يضاف لمصر وسياساتها في مجال الطيران المدني، خاصة بعد التزام مصر بالقواعد القياسية والتوصيات الصادرة عن الإيكاو في مجالات الأمن والسلامة، وهو ما كان الساعد الرئيسي في تأمين الطيران في المطارات والمجال الجوي المصري، خلال الأحداث التي مرت بها مصر في الفترة السابقة.

وتابع شريف خلال كلمته أمام الجمعية العمومية: "على الرغم من العمل في هذه الظروف غير العادية، استطاع الطيران المدني المصري اجتياز العديد من إجراءات ومراجعات الاتحاد الأوربي، وإدارة أمن النقل FAA من جانب الطيران الفيدرالي الأمريكي، محافظا بذلك على المستوى القياسي الدولي في مجال السلامة والأمن".

وأشار فاضل إلى إن دور مصر العربي والإقليمي واضح للمجتمع الدولي، وأن الإيكاو تقدر لمصر هذا الدور الريادي وهو ما تمثل في شبه الإجماع على إعادة انتخابها في المجلس التنفيذي للمنظمة، رغم المنافسة الشرسة من العديد من الدول - على حد قوله.

الجدير بالذكر أن وفد مصر ضم كلا من: المهندس هاني العدوي رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني بوزارة الطيران المدني، والملاح شوقي العزب مستشار رئيس سلطة الطيران المدني، وخالد عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للنقل الجوي، ومحمود على رئيس الإدارة المركزية لأمن الطيران.

ويذكر أن الجمعية العمومية للإيكاو تنتخب 36 عضوا فقط للمجلس التنفيذي، من إجمالي عدد الدول الأعضاء بالجمعية العمومية وعددهم 191 عضوا.
الجريدة الرسمية