رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. سعيد عبد العزيز: يطالب وزير البيئة بالاهتمام بمحافظة الشرقية

فيتو

قال الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، أنه رغم أن المحافظة مسقط رأس للكثير من الوزراء والمحافظين، ومفجري الثورات والكتاب، إلا أنها من أسوأ المحافظات ولا يهتم بها أحد.


وطالب محافظ الشرقية، الدكتورة ليلى إسكندر وزير البيئة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، حول دور المشاركة الاجتماعية في حماية البيئة، أن تهتم بالمحافظة، وتمدها بالدعم، مشيرًا إلى أن الشرقية بها مصنع بوتاجاز معطل منذ 5 سنوات رغم احتياج المحافظة له، لذلك نتمني أن تتبناه وزارة البيئة لإعادة العمل به، لأنه من أهم أولوياتنا.

وأضاف أن هناك الكثير من المشروعات الاستثمارية في مجال تدوير المخلفات الصلبة والقمامة على خريطة المحافظة، متمنيًا ألا تكون السحابة السوداء هي نقطة الجذب لوزارة البيئة في موسم جمع قش الأرز، لافتًا إلى أنه من الضروري أن نجعل من القمامة موردا اقتصاديا نافعا.

وأوضح أن الصرف الصحي أساس كل المشكلات في محافظة الشرقية، وأنه هناك مشاريع كثيرة داخل المحافظة تصرف من صندوق الخدمات بالديوان، مؤكدًا أن الصندوق الآن لا يوجد به أي موارد.. وقال: نحتاج إلى الدعم من الوزارات لمساعدتنا في تطوير المحافظة، والعمل على تقديم الخدمات العامة للمواطنين.
الجريدة الرسمية