رئيس التحرير
عصام كامل

الأربعاء.. احتفاليات فنية وثقافية بذكرى نصر أكتوبر بالإسكندرية

نصر أكتوبر - صورة
نصر أكتوبر - صورة أرشيفية

تحتضن محافظة الإسكندرية، يوم الأربعاء المقبل، احتفالية فنية وثقافية يشارك فيها نخبة من الأدباء والمفكرين والمبدعين بمناسبة الاحتفال بالذكري الأربعين لنصر أكتوبر المجيد، وذلك بقصر تذوق سيدي جابر بشرق المدينة.

وقال مدير القصر أحمد رشاد، إن الاحتفالية تستمر لمدة يوم واحد، وتضم مناقشات حول انتصارات أكتوبر المجيدة، بالإضافة إلى أشعار وقصائد تجسد عظمة النصر ودور القوات المسلحة في حماية الوطن، كما تتضمن الاحتفالية عددا من الأغاني والألحان الوطنية التي تدور حول حب مصر.

على جانب آخر، تعرض مسرحية (عاشقين ترابك) يوم الخميس المقبل، على مسرح ليسيه الحرية بالأسكندرية بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين.

وأوضح رئيس البيت الفني للمسرح الفنان فتوح أحمد، أن العرض ينتقل إلى الليسيه بعد استمرار تقديمه على مسارح القاهرة لمدة شهر، تزامنا مع الاحتفال بالذكري الأربعين لنصر أكتوبر المجيد، مشيرًا إلى أن مسرح بيرم التونسي سيستضيف في أيام العيد عروضا فنية ومسرحية تجذب الجمهور.

يذكر أن مسرحية (عاشقين ترابك) منعتها الرقابة من العرض أثناء حكومة الإخوان، حيث اعترضت على عدة مشاهد لأشخاص ملتحين يقوم العرض بانتقاد تصرفاتهم، وقررت الرقابة منع العرض لحين تغيير تلك التابلوهات السياسية، إلا أن المخرج وفريق عرضه أصروا على تقديم مسرحيتهم كما هي، وتمسكوا بحقهم في حرية انتقاد السياسيين والتعبير عن الوضع الراهن.
الجريدة الرسمية