رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. وزير الإسكان: مشروع تطوير ميدان النهضة كان أكبر "تحدي" للحكومة الحالية

فيتو

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية عن بدء خطة لتطوير 195 منطقة عشوائية بالمحافظات بتكلفة 7 مليارات جنيه وقد بدأت بالفعل المرحلة الأولى لتطوير 41 منطقة منها 30 بالقاهرة و11 بالجيزة بتكلفة 800 مليون جنيه فيما تشمل المرحلة الثانية تطوير 50 منطقة أخرى.


جاء ذلك خلال افتتاح وزيري التنمية المحلية والإسكان ومحافظ الجيزة مشروع تطوير ميدان نهضة مصر بتكلفة 25 مليون جنيه.

وقال وزير التنمية المحلية: إن مشروع تطوير ميدان التحرير سيبدأ خلال أيام فيما يتم افتتاح تطوير ميدان رابعة العدوية في أكتوبر المقبل.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه تم تخصيص 2.9 مليار جنيه ضمن الخطة العاجلة بكافة المحافظات لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجًا مع زيادة الاهتمام بنظافة الشوارع وتطويرها بكافة الوجوه.

وقال المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان: إننا واجهنا تحديا كبيرا عندما بدأ مشروع تطوير ميدان نهضة مصر خاصة مع قرب العام الدراسى وحجم الدمار الذي أصاب البنية الأساسية بالميدان مؤكدًا أننا نجحنا في هذا التحدى ووجه شكره للعامل المصرى على الجهد الخارق الذي بذله خلال 45 يوما، والمتابعة المستمرة للأعمال يومًا بيوم حيث تم وضع ساعة رقمية بالمشروع.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أثناء الافتتاح: إن المشروع تضمن إعادة تأهيل وإصلاح تمثال نهضة مصر بعد التشوهات التي وقعت به بالإضافة إلى النصب التذكارى عن طريق جهات متخصصة، كما تضمن المشروع إعادة رصف المنطقة بالكامل وتشجيرها وزيادة المسطحات الخضراء بها حيث تمت زراعة 2000 شتلة نباتية و3000 م2 من النجيل، كما تم أيضًا ضمن مشروع التطوير إعادة تخطيط المنطقة من النواحى المرورية لعمل تعديلات من الإدارة العامة لمرور الجيزة تضمن إحداث سيولة مرورية بهذه المنطقة المهمة وتوسعة شارعى نهضة مصر والجامعة وإصلاح أكشاك المرور بالمنطقة وشبكات المياه والصرف الصحى.
الجريدة الرسمية