رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على تشكيل عصابي سرق منزل مواطن بالمنيا

القبض على تشكيل عصابي
القبض على تشكيل عصابي - صورة أرشيفية

تمكنت وحدة مباحث مركز المنيا من القبض على تشكيل عصابي تخصص في السرقة والسطو المسلح، بعدما قام بسرقة مبلغ مالي كبير ومشغولات ذهبية من منزل أحد الأهالي بالمنيا. 

وكان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من العميد شام نصر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بأن البلاغ المقدم لمركز شرطة المنيا من "علاء عبد الفتاح إبراهيم، 37 سنة، تاجر" ومقيم بناحية زاوية سلطان دائرة المركز أنه عقب عودته إلى منزله اكتشف سرقة مبلغ مالي قدره 47 ألف جنيه وكمية من المصوغات الذهبية مختلفة الأشكال تزيد على 500 جرام.

وذلك من داخل خزينة منزله الكائن ولم يتهم أحدا بارتكاب الواقعة وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 6554 إداري مركز المنيا.

وتوصلت جهود البحث الجنائي إلى أن مرتكبي الواقعة وهم كل من: 
"مؤمن مخلوف طه، 28 سنة، عامل"، و"محمد فتحي أحمد، 28 سنة، عامل"، و"أحمد جمال أحمد، 25 سنة، حاصل على دبلوم"، و"على مجدي حماد، 30 سنة، حاصل على دبلوم"، و"محمد محمد عبد النعيم، 25 سنة، فلاح"، و"أبو السباع محمد أبو السباع، 32 سنة، عامل".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترف كل منهم بدوره في ارتكاب الواقعة، وأنهم اقتسموا المبلغ المالي فيما بينهم وقاموا بإنفاقه.

أضاف الثاني: أنه قام بإخفاء المصوغات الذهبية ومبلغ 7 آلاف جنيه لدى "محمد فتحي عبد الحكيم، 25 سنة، عامل زراعي" ومقيم المطاهرة القبلية أبو قرقاص، وذلك بصفة مؤقتة لحين التصرف بها بالبيع.

وباستدعاء الأخير ومواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترف بدوره بالواقعة، وأرشد عن المسروقات وتم ضبطها وبعرضها على المجني عليه تعرف عليها، وجار تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة. 
الجريدة الرسمية