رئيس التحرير
عصام كامل

جنرال إسرائيلي: حماس تستغل الهدوء لتطوير قدراتها الصاروخية

سامي ترجمان
سامي ترجمان

قال القائد الجديد للمنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال "سامي ترجمان" إن حركة حماس تستغل حالة الهدوء القائمة في قطاع غزة لزيادة قدراتها الصاروخية مع تركيزها بصورة خاصة على تطوير الصواريخ بعيدة المدى.

ونقلت وسائل الإعلام في غزة عن "ترجمان" قوله في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية مساء أمس السبت "تبذل حماس جهودا جبارة في بناء قدراتها الصاروخية طويلة المدى، وأتوقع أن نرى إطلاقا مركزًا للصواريخ على أواسط إسرائيل وبكميات أكبر بكثير من التي سقطت في الجولة الأخيرة في حال اندلعت مواجهة جديدة". 

وأشارت القناة في تقريرها إلى أن أكثر ما يرهق كاهل "ترجمان" الذي دعم خيار الدخول البري إلى قطاع غزة خلال عملية "عمود السحاب"، هو كيف ستتصرف حركة حماس خلال الفترة القادمة بعد اشتداد الضغوط عليها.

وأكد "ترجمان" أن إسرائيل تستعد لأي منعطف ستختاره حماس، وتابع: أن رمال القطاع تعج بمئات الأنفاق الهجومية والدفاعية، وإن حماس هي المسيطرة على القطاع، إلا أنها تعاني اليوم من اهتزاز المحور المتطرف بينها وبين إيران وسوريا وحزب الله. وأشار إلى أنه لا توجد عناوين للتنظيمات العاملة في القطاع اليوم ولكن إسرائيل هي الهدف الثابت، مضيف "أنا لا أرى بديلا لسلطة حماس في القطاع، حماس تمسك بزمام الأمور هناك وبحوزتها مفاتيح القطاع الأمني".
الجريدة الرسمية