رئيس التحرير
عصام كامل

زنانيري: لا فائدة من استعادة الدولة للمصانع المخصخصة

 يحيى زنانيرى  رئيس
يحيى زنانيرى " رئيس جمعية منتجى الملابس الجاهزة

أكد " يحيى زنانيرى " رئيس جمعية منتجى الملابس الجاهزة، أنه لا فائدة من استعادة الدولة للمصانع والمؤسسات التي تم خصصتها، موضحا أن تلك المؤسسات فقدت أهميتها وملامحها، نتيجة إجراءات اتخذها رجال الأعمال الذين قاموا بشرائها.

وقال إن المؤسسات التي تخلت عنها الدولة لا يمكن أن تعود إلى وضعها الإنتاجى السابق، نظرا لأن المشترين قاموا بتغيير ملامحها، إما ببيع المعدات والآلات، أو بتجريف الأراضي وتقسيمها وبيعها، وهو ما يصعب مهمة الحكومة في إعادتها لمنظومة الإنتاج.

وأضاف أن المستثمر الأجنبى يشعر بعدم الأمان في مصر، كما أنه سيعيد النظر في فكرة ضخ استثمارات جديدة، خوفا من تكرار الأزمات مع المستثمرين الآخرين.

وأوضح أن الدولة عاجزة عن إيجاد حلول سريعة وناجزة للنتائج المترتبة على ذلك الحكم القضائى الذي قضى ببطلان عملية البيع والخصصة لشركة طنطا للكتان لرجل الأعمال السعودي عبد الإله الكعكي.

وشدد " زنانيرى " على أهمية الحوار مع المستثمرين الأجانب والعرب، في محاولة لإيجاد حلول وسط ترضى جميع الأطراف، رافضا القرارات الحكومية الانفعالية التي قد تؤدى إلى تزايد وتفاقم المشكلات.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد قضت برفض الطعون على الحكم الصادر من محكمة أول درجة في سبتمبر 2011، وتأييد الحكم ببطلان بيع وخصخصة شركة طنطا للكتان لرجل الأعمال السعودي عبد الإله الكعكي.
الجريدة الرسمية