رئيس التحرير
عصام كامل

"مرشح الثورة" تقيم دعوى قضائية لإجراء الانتخابات الرئاسية أولا

 حمدين صباحي
حمدين صباحي

أكدت حملة مرشح الثورة التي تطالب بالتوحد على حمدين صباحي كمرشح للرئاسة بعد اجتماعها اليوم أنها ستقيم دعوى قضائية خلال الأيام القادمة أمام القضاء الإداري تطالب فيها بضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية قبل الانتخابات البرلمانية.


وقالت الحملة - في بيان لها مساء اليوم السبت - "كان مطلب الجماهير التي خرجت في الثلاثين من يونيو الرئيسي هو الانتخابات الرئاسية المبكرة فضلا عن أن إجراء الانتخابات الرئاسية أولا سيرفع الضغوط التي تتعرض لها مصر من قبل العالم الخارجي وينهي تماما الزعم بأن ما حدث في 30 يونيو كان انقلابا عسكريا " - حسب البيان -.

وأوضحت الحملة أنها ستدعو إلى وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة بالتزامن مع إقامة الدعوي القضائية، ورحبت الحملة بموقف الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد الداعي إلى إجراء الانتخابات الرئاسية أولا.

من جانب آخر، رفضت الحملة - خلال اجتماع لها اليوم - النص في الدستور الجديد على محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية وطالبت بإلغاء كل النصوص التي تسمح بذلك واقتصار المحاكمات العسكرية على العسكريين وأن يصبح من حق المدنيين المحاكمة أمام قاضيهم الطبيعي.

وأكدت الحملة أنها ستتواصل خلال أيام مع عدد من الشخصيات العامة والأحزاب لتوحيد الجهود حول ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية أولا وحول ضرورة التوحد على مرشح واحد للثورة.
الجريدة الرسمية