رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. مدير مستشفى طور سيناء يشدد على تواجد الأطباء لمواجهة الأزمات

فيتو

رفض الدكتور محمد مجدي النجار، مدير مستشفى طور سيناء العام، مبدأ تقسيم النوبتجيات، لضمان وجود عدد كاف من الأطباء داخل المستشفى لمواجهة الأزمات وحالات الطوارئ.


وقال: مبدأ تقسيم النوبتجيات "مرفوض نهائيا" مؤكدًا أنه من الضرورة أن يتواجد أكثر من طبيب في النوبتجية: اثنين من الأطباء على الأقل لضمان وجود عدد كاف من الأطباء لمواجهة أي زيادة حالات مرضية بقسم الاستقبال.

وشدد «النجار» خلال الاجتماع الأسبوعي، اليوم السبت، بمديري العيادات الخارجية ورؤساء الأقسام وفريق الأطباء بقاعة تدريب المستشفى، على ضرورة المرور على المريض من جميع الأقسام والنوبتجيات وإثبات ذلك في تذكرة المريض.. مشيرا إلى أن المريض لابد أن تتم متابعته مرتين على الأقل يوميا.

وأضاف مدير مستشفى طور سيناء العام أنه من الضرورى تفعيل الجودة ومكافحة العدوى لما فيه الارتقاء بمستوى الخدمة للمريض، مشددًا على ضرورة الالتزام بالزى الموحد والـID مع كل طبيب ليكون قدوة للآخرين.

من جانبهم، طالب الأطباء بضرورة توفير جهاز سونار بقسم الاستقبال والطوارئ، كما طالبوا بعدم الازدواجية في النوبتجية بحيث لا يكون الطبيب "نوبتجي" في قسم ما وفي نفس الوقت "نوبتجي" في قسم الاستقبال، وطالبوا بمراجعة شكل تذكرة المريض بحيث تكون كبيرة الحجم تستوعب كتابة أي ملاحظات فيها.

الجريدة الرسمية