رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يعود إلى عمان بعد مشاركته في اجتماعات الأمم المتحدة

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

عاد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى عمان اليوم السبت، بعد زيارة عمل إلى مدينة نيويورك ترأس خلالها وفد الأردن المشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقد ألقى عاهل الأردن خطابا في الجلسة الرئيسية، والتقى عددا من رؤساء الدول والوفود المشاركة في الاجتماعات والمسئولين الأمريكيين والقيادات الفكرية والسياسية.

وشدد الملك عبدالله الثاني – أمام الجمعية العامة - على أن الأزمة السورية تعد كارثة دولية على المستوى الإنساني والأمني، داعيا المجتمع الدولي لتقديم المساعدة وبشكل عاجل حيث إن الأضرار والأخطار الناجمة عن هذه الأزمة في تزايد مستمر علاوة على أن تصاعد العنف يهدد بتقويض ما تبقى من مستقبل اقتصادي وسياسي لهذا البلد.

وقال إن التحول التاريخي الذي تمر به منطقة الشرق الأوسط الآن لن يصل إلى مبتغاه عبر الوصفات الجاهزة، وإنما عندما يشعر المواطنون جميعا بأنهم ممثلون تمثيلا حقيقيا..مضيفا "إن الاحترام المتبادل بين الجميع هو سبيلنا للمضي قدما في الأردن".

كان الملك عبدالله الثاني قد استهل جولته الخارجية بزيارة للصين، وأجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الصيني شي جينبينج وكبار المسئولين الصينيين تناولت علاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها في مختلف المجالات والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
الجريدة الرسمية