رئيس التحرير
عصام كامل

السفارة المصرية بالسودان تنفي ادعاءات إمام مسجد الخرطوم

السفارة المصرية -
السفارة المصرية - صورة أرشيفية

نفى رئيس المكتب الإعلامي للسفارة المصرية بالخرطوم المستشار عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف، صحة ما أثاره إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير الشيخ كمال رزق، بشأن حضور السفير المصري بالخرطوم عبد الغفار الديب، إحدى الندوات التي نظمها حزب الأمة القومي السوداني "المعارض" وربط ذلك بالأحداث الني تشهدها السودان حاليا.


وأكد المستشار الإعلامي للسفارة المصرية، -في تصريح اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم- أن الندوة المشار إليها عقدت بمنزل رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، وحضرها القنصل العام المصري بالخرطوم المستشار معتز مصطفى كامل، بناء على دعوة مسبقة من جانب منتدى الصحافة والسياسة.

وأشار ناصف، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يلبي فيها القنصل المصري لدعوة من جانب المنتدى، أو من جانب فعاليات سودانية أخرى يلبي دعوتها في إطار التواصل الدائم والمستمر للبعثة الدبلوماسية المصرية في السودان مع هذه الفعاليات.

تجدر الإشارة، إلى أن بعض الصحف السودانية الصادرة اليوم السبت، أشارت إلى خطبة أمس الجمعة للشيخ كمال رزق، التي انتقد فيها بشدة" حركة السفراء الأجانب بالخرطوم دون قيود وضوابط مهاجما الحكومة، وقال ينبغي أن تفرض سيطرتها الكاملة على حركة السفراء، وان تتم خطواتهم بعلمها وموافقتها.

وطالب رزق -وفقا لصحيفة "آخر لحظة"السودانية- وزارة الخارجية بضبط حركة السفراء الأجانب بالخرطوم، لا سيما حضورهم وتمثيلهم في الاحتفالات والندوات المختلفة في دور بعض الأحزاب، كما انتقد بشدة على وجه الخصوص ما ادعاه بحضور السفير المصري بالخرطوم الندوة الأخيرة المشار إليها".
الجريدة الرسمية