رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "عبد العاطى" يكشف تفاصيل كلمة وزير الخارجية بالأمم المتحدة

فيتو

كشف السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية عن تفاصيل كلمة وزير الخارجية نبيل فهمي المرتقبة اليوم السبت بالأمم المتحدة، موضحا أن الكلمة تتضمن التأكيد على الندية الكاملة وعلاقات المشاركة مع الدول ورفض تدخل أي دولة في شئون مصر الداخلية.


وأشار – في مداخلة هاتفية له في تغطية "الحياة الآن" على قناة "الحياة" - إلى أن الكلمة ستشمل التأكيد أيضًا على موقف مصر من القضية الفلسطينية والأزمة السورية ومنع الانتشار النووي ودعوة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من كل أسلحة الدمار الشامل، ومطالبة إسرائيل بالكف عن سياسة الاستيطان، المطالبة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وأكد "عبد العاطي" أن كلمة الوزير الخارجية اليوم أمام الأمم المتحدة ستكون مختلفة، لأنها ستنقل صوت الشعب وستشمل الحديث عن الإرهاب الذي تواجهه الحكومة في مصر.

من ناحية أخرى، توقع رواجا سياحيا في البحر الأحمر في الفترة المقبلة، موضحًا أن كثيرا من الدول اتخذت قرارات إيجابية بشأن عودة رعايها إلى مصر للسياحة وعودة التبادل التجاري والاستثمارات.

كما أكد على تقدير مصر لموقف الإمارات باستدعاء سفيرها في تونس عقب كلمة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي في الأمم المتحدة والتي اعتبرتها الخارجية المصرية تدخلًا في الشأن المصري.
الجريدة الرسمية