رئيس التحرير
عصام كامل

"الرئاسة" تنفى إصدار إعلان دستورى بتكليف "الخمسين" بإعداد دستور جديد للبلاد

الرئيس المؤقت المستشار
الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور

نفت مصادر برئاسة الجمهورية، ما تردد عن إصدار الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، إعلانا دستوريا مكملا يتضمن تعديل الفقرة الثانية من المادة 29 من الإعلان الدستوري؛ الذى يقضي بتكليف لجنة الخمسين بإعداد دستور جديد للبلاد؛ بدلا من تعديل دستور 2012.

وأوضح المصدر أنه لم تصدر اليوم أي قرارات من رئاسة الجمهورية بهذا الشأن، ومشددا على أنه لن يصدر إعلان دستوري بهذا الشأن خلال الأيام القادمة. 

كانت قناة "أون تي في"، أذاعت خبرا عاجلا عن إصدار الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، إعلانا دستوريا مكملا يتضمن تعديل الفقرة الثانية من المادة 29 من الإعلان الدستوري؛ الذى يقضي بموجب الإعلان الجديد تكليف لجنة الخمسين بإعداد دستور جديد للبلاد؛ بدلا من تعديل دستور 2012؛ ويتعين على اللجنة أن تنتهي من إعداد المشروع النهائي للدستور خلال 60 يوما من بدء عملها.

وتنص الفقرة الثانية من المادة في الإعلان الدستوري الصادر في 8 يوليو الماضي على: " يتعين أن تنتهي اللجنة من إعداد المشروع النهائي للتعديلات الدستورية خلال ستين يومًا على الأكثر من ورود المقترح إليها، تلتزم خلالها بطرحه على الحوار المجتمعي".

وتضمن التعديل الجديد وفقا لما أذاعته قناة "أون تي في": " يتعين على اللجنة الانتهاء من إعداد المشروع النهائي للدستور الجديد خلال ستين يوما، تلتزم خلالها اللجنة بطرحه على الحوار المجتعمي".
الجريدة الرسمية