رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. اجتماع لبحث قواعد الحد الأدنى بالقطاع الخاص

الدكتور أشرف العربي،
الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط،

يفتتح الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط رئيس المجلس القومى للأجور، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات غدا الأحد الاجتماع المشترك بين ممثلي العمال وأصحاب الأعمال لبحث قواعد صرف الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص والبالغ عددهم 15 مليون عامل في المنشآت الاقتصادية والخدمية والجمعيات والمؤسات الخاصة.


وأعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أن الاجتماع سيصل إلى صيغة توافقية لتحديد الحد الأدنى للأجر لهؤلاء العاملين والتمسك بأن يكون هذا الحد مناسبا لنفقات المعيشة التي توفر حياة كريمة لجميع العاملين على السواء.

واقترح تشكيل لجنة خبراء لوضع دراسة متأنية لقواعد صرف الحدين الأدنى والأقصى للأجر ويراعى فيها البعدين الاقتصادى والاجتماعى معا قبل تطبيق النظام من العام المقبل وأن يتوازن مع نفقات المعيشة والخدمات لأسرة صغيرة مع حساب الأقدمية في العمل، مشيرا إلى أن أصحاب الأعمال عليهم مسئولية اجتماعية يجب أن يتحملوها تجاه العاملين.

كما يلتقى عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال الثلاثاء المقبل مع عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور لمناقشة ملف العمال في الدستور والتحذير من فوضى التعددية النقابية.
الجريدة الرسمية