رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس النواب الأمريكي يقرر مساعدة الأقليات الدينية في الشرق الأوسط

ضحايا الهجوم علي
ضحايا الهجوم علي كنيسة في باكستان من قبل حركة طالبان-ارشيفي

قالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية: إن مجلس الشيوخ الأمريكي قرر مساعدة المسيحيين المضهطدين والأقليات الدينية الأخري في جميع أنحاء العالم.

وأشارت فوكس نيوز إلى أن أجزاء مختلفة من العالم الإسلامي يتعرض فيها الأقليات الدينية للإرهاب وخاصة في الشرق الأوسط، وأنتشار الاضطهاد على نطاقا واسع.

وذكرت فوكس نيوز أن يوم 19 سبتمبر صوت مجلس النواب الأمريكي بإغلبية ساحقة 402 مقابل 22 على مشروع انشاء قانون في وزارة الخارجية يدافع عن القليات الدينية المعرضة للخطر في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا الوسطي. 

ولفتت فوكس نيوز إلى أن مجلس الشيوخ منذ عامين كان سيمرر قانون لمساعدة الأقليات الدينية ولكنه حجب المشروع ولم يصوت عليه.

وأضافت: أن الأقليات المسيحية بجميع طوائفها مستهدفة هم والبهائيين، المندائيين، الإيزيديون، الزرادشتيين، الأحمديين والدروز واليهود وغيرهم من الأقليات، وأصبحوا في خطر أكث رمن أي وقت مضي بعد سلسلة الهجمات المروعة التي استحوذت على اهتمام وسائل الإعلام الدولية. 

وأشارت الصحيفة إلى الأحداث الأخيرة في باكستان وقصف حركة طالبان لكنيسة كانت معبأة بالمصليين يوم الأحد مما أسفر عن قتل 85 عاما، فضلا عن حركة الشباب الإرهابيين في الصومال وامتدها لكينيا ومطاردة وإطلاق النار على غير الإسلاميين، ومهاجمة انصار الإخوان المسلمين للمسيحيين في مصر الذين كانوا كبش فداء في حالة الهياج التي شنت ضد الكنائس والأديرة ودمر نحو 40 كنيسة.

ورأت فوكس نيوز أن الأحداث الأخيرة كانت الحافز لأعضاء مجلس الشيوخ لتولي التشريع لإنشاء قانون يوفر مبعوث في السفارة الأمريكية لحماية الأقليات الدينية، خاصة بعد الأحداث التي جرت في مصر يوم عقب أحداث 14 أغسطس واكتفي الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإدانة الهجمات على الكنائس.

الجريدة الرسمية