رئيس التحرير
عصام كامل

فاضل يتفقد مطار الأقصر للاطمئنان على سلامة الحجاج

فيتو

تفقد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى واللواء مهندس طارق سعد الدين محافظ الأقصر صباح اليوم السبت مطار الأقصر للاطمئنان على حركة نقل حجاج محافظات الصعيد إلى الاراضي السعودية.


وحرص وزير الطيران خلال زيارته للمطار على عمل لقاء موسع مع العاملين بمطار الأقصر من مختلف الشركات التابعة للوزارة متقدمًا لهم بالشكر على ما أبدوه من وعى شديد والحفاظ على انتظام سير العمل ومنشآت المطار وحسن صيانتها خلال المرحلة الماضية.

وأكد أن هناك تحديات كبيرة متمثلة في انخفاض الحركة الجوية بالمطارات الإقليمية ومنها الأقصر وانخفاض نسب الإشغال بالمنشآت السياحية، وأن الوزارة بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار لا تدخر جهدًا في تقديم مبادرات وحوافز وخدمات تشجع منظمي السياحة العالميين على عودة الحركة السياحية لمدن الجنوب وخاصة الأقصر ".
وقال فاضل إنه "يثق ثقة كبيرة في قدرة قطاعي الطيران والسياحة على التعافي في الفترة القليلة القادمة، خاصة في ضوء رفع العديد من الدول تحذيراتها من السفر للمناطق السياحية المصرية".

وأشار فاضل إلى أنه يجري حاليًا التنسيق مع محافظ الأقصر ووزير السياحة لإطلاق المرحلة الثانية لمبادرة دعم السياحة الداخلية والتي تشمل محافظتي الأقصر وأسوان مع بداية إجازة العيد وكذلك في إجازة منتصف العام، وهو ما سيعود على العاملين بقطاع السياحة بالأقصر ويزيد من الحركة الجوية بالمطار.
الجريدة الرسمية