رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "أم أحمد" تواصل إضرابها عن الطعام

فيتو

تواصل صباح محمد على، 50 سنة لليوم السابع الإضراب عن الطعام، بالعناية المركزة بمستشفى طور سيناء العام، بعد فشلها في إلحاق نجلها أحمد بمدرسة التمريض بطور سيناء.


قال الدكتور محمد مجدي النجار، مدير المستشفى إن الحالة مستقرة ولكن تنتابها أحيانا حالات إعياء لرفضها تناول أي شيء عن طريق الفم، مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة للحالة تشمل قياس جميع التحاليل المطلوبة مثل الأسيتون والسكر وقياس ضغط الدم.

وأوضح أن الدكتور هشام عطا، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي بوزارة الصحة مر على الحالة واستمع لشكواها أثناء متابعته للمستشفى وجاري حاليا بحث حل لهذه المشكلة.

يذكر أن "أم أحمد" والتي تعمل صرافة في مجمع الأهرام بمدينة أبورديس لديها 8 أبناء، الكبرى 38 سنة والصغرى في الصف الثاني الإعدادي بينهم ابن حاصل على دبلوم صنايع قسم كهرباء ودون عمل، وتعاني هي وزوجها من مرض الكبد وكل ما تطلبه هو دخول ابنها أحمد التمريض حتى يجد مكانا يقيه شر البطالة بعد التخرج.

وتطالب "أم أحمد" اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بأن ينظر إليها بعين الرأفة، ويوافق لها على إلحاق نجلها بمدرسة التمريض أسوة بالعشرة طلاب الذين تم قبولهم دون التقيد بمجموع.
الجريدة الرسمية