رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن بوست: الإخوان يفقدون أهم معاقلهم بعد "الحظر"

قرار حظر جماعة الإخوان
قرار حظر جماعة الإخوان

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن حظر جماعة الإخوان جعلها تعود للممارسة عملها في الظل حتي في أقوي معاقلها حيث كانت محافظة بني سويف من أقوي معاقل الإخوان وضد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، وكان يوجد علامات مميزة للإخوان في هذه المحافظة بكل مكان إلا أن الأمر أصبح في تسوية تامة بعد قرار حظر جميع أنشطتها.


وأشارت الصحيفة إلى مساعدات الإخوان لأهل هذه المحافظة بداية من زيت الطهي إلى مساعدة الأسر على زفاف أبنائهم، والعديد من الأهالي أصبحوا لا يرغبون في التحدث عنهم أكثر من أي وقت مضي، فعندما سئل أحد المارة رفض الحديث وقال لا أحب الحديث في السياسة.

وأوضحت الصحيفة أن الآلاف من جماعة الإخوان تم اعتقالهم بعد الإطاحة بمرسي في 3 يوليو الماضي بسبب اتهامات بارتكاب العنف والتحريض عليه، وأصبحت صورة الإخوان بأنهم إرهابيون.

وأضافت: إن الشعب المصري دعم الجيش وقوات الشرطة في خوض حرب ضد الإرهاب لعودة البلاد إلى الاستقرار، وقامت السلطات بإجراءات تؤكد أنها بإمكانها أن تأخذ خطوات قوية ضد الإرهاب أقوي وأبعد من الإجراءات التي أتخذها الرئيس السابق حسني مبارك التي أطاحت به ثورة يناير عام 2011.

ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء الإخوان الذي أعرب عن خوفه من تصعيد الإجراءات ضدهم بعد إصدار المحكمة قرار حظر المنظمة وجميع الأصول المالية لها ونشاطها بهدف السيطرة على مصادر التمويل للجماعة.
الجريدة الرسمية