رئيس التحرير
عصام كامل

السويديون ثاني أفضل شعب في تعلم الإنجليزية بالاتحاد الأوربي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الشعب السويدي كفاءته في تعلم اللغة الإنجليزية، حيث جاء في المرتبة الثانية بين شعوب الاتحاد الأوربي الأكثر اتقانا لها.


وأفادت أحدث الإحصاءات الصادرة عن وكالة الإحصاء الأوربية "يورو ستات" بمناسبة اليوم الأوربي للغات هذا الأسبوع، بأن السويديين أكدوا كفاءتهم في الإنجليزية أكثر من أي دولة أخرى في الاتحاد، بجانب مالطا.

وقالت الوكالة إن 66 % من الكبار في سن العمل في السويد يعرف لغة أجنبية واحدة على الأقل، حيث تتصدر اللغة الإنجليزية تلك اللغات.

وبينما تصدر السويديون القائمة من حيث ثقتهم في التحدث باللغة الإنجليزية، فإن الإيطاليين والألمان والفرنسيين كانوا أقل الشعوب الأوربية ثقة في التحدث بها.

وعندما سئل عن مستواهم في اللغة الإنجليزية سواء "يتقن" أو "جيد" أو مجرد "مقبول"، رد 43 % من السويديين بأنهم "يتقنون" اللغة، وهي أعلى نتيجة بجانب مالطا التي قال فيها 53 % منهم إنهم "يتقنون" الإنجليزية.

بينما قال 26 % من السويديين بأن مستواهم في الإنجليزية "جيد"، وقال 31 % بأنهم "مقبول".

يذكر أنه بمبادرة من مجلس أوربا، يتم الاحتفال باليوم الأوربي للغات في يوم 26 سبتمبر من كل عام منذ عام 2001.

ويتم تشجيع 800 مليون أوربي من الدول السبع وأربعين من الأعضاء بالمجلس الأوربي من كل الفئات العمرية، داخل وخارج المدرسة على تعلم المزيد من اللغات.


وبمناسبة هذا اليوم، يتم تنظيم مجموعة من الفعاليات في مختلف أنحاء أوربا تشمل: أنشطة بمشاركة الأطفال وبرامج للتليفزيون والإذاعة، ودروسا في اللغة ومؤتمرات.
الجريدة الرسمية