رئيس التحرير
عصام كامل

غانا تبحث مع السفير المصري استعدادات مباراة الذهاب في تصفيات المونديال

السفير المصري بغانا
السفير المصري بغانا عمر سليم

بحث رئيس اتحاد غانا لكرة القدم كويسي نيانتاكي مع السفير المصري في العاصمة الغانية أكرا عمر سليم الاستعدادات الأمنية لمباراة الذهاب بين مصر وغانا في تصفيات مونديال البرازيل 2014.

وقال قنصل مصر بغانا وائل السيسي -في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأبوجا اليوم السبت- إن السفير عمر سليم زار مقر الاتحاد أمس الجمعة بصحبة سفير غانا في القاهرة سعيد سينار؛ لبحث الترتيبات اللازمة للمباراة المقرر إقامتها بمدينة كوماسي الغانية في 15 أكتوبر القادم.

وأكد أن رئيس اتحاد غانا لكرة القدم أخبر السفير المصري بأن الاتحاد، بالتعاون مع الحكومة الغانية، قررا توفير 500 مكان على الأقل للجمهور المصري الذي سيحضر المباراة، مشيرا إلى تخصيص منطقة في ستاد "بابا يارا" للجمهور المصري لأسباب أمنية.

وأضاف قنصل مصر بغانا أن رئيس الاتحاد أخبر السفير المصري بأنه رغم أن طائرة المنتخب ستهبط في العاصمة أكرا لأن مطار كوماسي لا يتسع للرحلات الدولية فإن الحكومة الغانية ستقوم بتوفير الراحة للاعبين خلال الرحلة الداخلية من أكرا إلى كوماسي.

وأكد السيسي أن رئيس الاتحاد بحث مع السفيرين إجراءات الإقامة وحجز التذاكر للجمهور في الوقت الذي أكد فيه السفير المصري سلامة الغانيين أثناء مباراة الإياب في القاهرة رغم الظروف الأمنية التي تشهدها مصر حاليا، بينما قال السفير الغاني في القاهرة إن سفارة بلاده بدأت اتخاذ الإجراءات اللازمة لوصول اللاعبين الغانيين من خلال التواصل مع السلطات المصرية.

وعلى صعيد متصل، قال مساعد مدرب منتخب غانا لكرة القدم ماكسويل كونادو، إن التكتيكات القديمة التي اعتاد المصريون استعمالها أمام منتخبات أفريقيا، لن توقف طموحات النجوم السوداء في التأهل إلى مونديال البرازيل 2014.

وأكد كونادو -في تصريحات نشرها موقع صحيفة "ديلي جايد" الغانية اليوم السبت- أن النجوم السوداء استعدوا جيدا لمباراتي الذهاب بكوماسي في 15 أكتوبر والإياب في مصر 19 نوفمبر المقبل، وعلى الرغم من أن الفراعنة فازوا ببطولة كأس الأمم الأفريقية 7 مرات وفازت بها غانا 4 مرات فقط إلا أن اللاعبين الغانيين لديهم الخبرة الكافية للفوز والتأهل للمونديال."
الجريدة الرسمية