رئيس التحرير
عصام كامل

"جاب الله": البورصة مرشحة لاستئناف الصعود الأسبوع الجاري

محمد جاب الله خبير
محمد جاب الله خبير أسواق المال

أكد محمد جاب الله خبير أسواق المال أنه من المتوقع أن تواصل البورصة المصرية الصعود خلال تعاملاتها الأسبوع الجاري، بدعم من استمرار الأخبار الاقتصادية الجيدة وعلى رأسها تخفيض البنك المركزي لأسعار الفائدة التى عززت بدورها حالة التفاؤل لدى المستثمرين بالتزامن مع حالة الهدوء الأمني والسياسي بالشارع المصري واستمرار مسلسل فشل مؤيدي الرئيس المعزول في إثارة الفوضى.


وأشار جاب الله إلى أن المؤشر الرئيسي للبورصة "EGX 30" يستهدف الصعود لمستوى 5750 نقطة و5850 نقطة خلال تعاملات الأسبوع، لافتًا إلى أنه يستهدف الصعود في الأجل المتوسط لمستوى 6300 ومستوى 6700 نقطة.

وقال جاب الله: إن اختراق المؤشر الرئيسي للبورصة لمستوى 5681 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الماضي يعد مرحلة فارقة للسوق، حيث كانت تمثل النقطة ذاتها الرأس في نموذج "الرأس والكتفين" وكانت من أعتي المقاومات وإن كانت تحتاج إلى تأكيد خلال جلسة الغد الأحد لاعتماد هذا المستوى دعما بعد أن كان مقاومة وفقا لنظرية تبادل الأدوار.

وألمح جاب الله إلى أنه لم يتبق أمام السوق سوى اختراق مستوى 5810 نقاط ثم مستوى 5881 نقطة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن أي تصحيح قد يحدث لن يكون عنيفا على الإطلاق وإنما سوف يتخذ إما الاتجاه العرضي المائل للهبوط بمحاذاة خط الاتجاه الهابط طويل الأجل، أو أن يتخذ آلية التصحيح في ذات الجلسة.
الجريدة الرسمية