رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية الإثيوبي يؤكد اهتمام أديس أبابا بتحقيق الاستقرار فى مصر

وزير الشئون الخارجية
وزير الشئون الخارجية الاثيوبى د. تيدروس أدهانوم

أكد وزير الشئون الخارجية الاثيوبى د. تيدروس أدهانوم إهتمام إثيوبيا بتحقيق السلام والاستقرار فى مصر ، وبين السودان وجنوب السودان .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشئون الخارجية الاثيوبى مع وزير الخارجية الدانمركى " فيلى سوفندال " على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وذكرت وزارة الخارجية الاثيوبية فى بيان أصدرته اليوم أن د. تيدروس أكد أيضا الفوائد المحتملة لسد النهضة الاثيوبى لكل من مصر والسودان .

كما جاء فى البيان أن د.تيدروس قام خلال اللقاء بشرح التحسن الراهن للوضع فى شرق أفريقيا ، وذكر أن الهجوم الذى شنته مؤخرا جماعة الشباب الصومالية فى نيروبى كان مؤشرا على يأس هذه الجماعة الارهابية .

وأكد الوزير الاثيوبى أن الاتفاق الذى تم التوصل اليه مؤخرا بين الحكومة الصومالية وإدارة جابا المؤقتة سيؤدى إلى تحقيق المزيد من الاستقرار فى الصومال .

ومن ناحية أخرى ، أشار الوزير الى أن الحكومة الاريترية مازالت مصممة على زعزعة الاستقرار فى المنطقة ، وحث الحكومة الدانمركية على تأييد تنفيذ عقوبات على إريتريا ، وقال إن إثيوبيا تقدر دعم الدنمارك المستمر للمنطقة ومساهمتها فى جهود هيئة "الايجاد" لمكافحة الارهاب ولأنشطتها لمكافحة عمليات غسيل الأموال .

ومن جانبه ، أعرب وزير الخارجية الدانمركى عن خالص تعازيه لعائلات ضحايا الهجوم الارهابى فى نيروبى ، وأكد التزام الدنمارك بالعمل من أجل الحفاظ على السلام والأمن فى المنطقة ، وأشاد بدور إثيوبيا لتشجيع تحقيق الاستقرار فى المنطقة .
الجريدة الرسمية