رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مواجهات عنيفة بالقدس والضفة وغزة في "جمعة الأقصى"

فيتو

اندلعت، عقب صلاة الجمعة اليوم، مواجهات عنيفة بين المواطنين فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في عدة مناطق بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، أسفرت عن إصابة العشرات بالأعيرة النارية والمطاطية وحالات الاختناق، وذلك عشية إحياء الذكرى الـ13 لانتفاضة الأقصى الثاني.

في القدس.. أصيب عدد من الشبان واعتقل آخرون، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بمنطقة باب العامود، أحد أشهر بوابات البلدة القديمة، وذلك عقب مسيرة نظمها المواطنون بعد صلاة الجمعة، تنديدا باستهداف الاحتلال ومستوطنيه للمسجد الأقصى المبارك.

كما اندلعت مواجهات، في عدد من ضواحي وبلدات القدس، أبرزها في محيط معبر قلنديا العسكري وقرب المدخل الشمالي لبلدة الرام (شمال) القدس، وفي بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس.

وفي الخليل.. أصيب 16 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في أنحاء متفرقة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر الإسعاف والطوارئ أن هذه المواجهات أسفرت عن إصابة 14 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي رام الله.. هاجمت قوات الاحتلال، مسيرة قرية النبي صالح قضاء رام الله وسط الضفة الغربية، وهي مسيرة سلمية أسبوعية، مناهضة للاستيطان والجدار.

أما في نابلس.. فاعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة بيت فوريك، في مواجهات اندلعت بالقرب من مستوطنة "ايتمار" شرق نابلس شمال الضفة الغربية.

الجريدة الرسمية