رئيس التحرير
عصام كامل

جعجع: من يرفض تشكيل الحكومة اللبنانية يمارس الفجور السياسي

 رئيس حزب القوات
رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع

وصف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من يرفض تشكيل حكومة جديدة بذريعة تسميتها بحكومة أمر واقع، بأنه يمارس الفجور السياسي.

وقال جعجع - في مؤتمر صحفي عقده اليوم "الجمعة" - إن الناس بدءوا يستعملون تعبير "حكومة أمر واقع"، ويطلقون هذا الاسم على حكومة يريد أن يشكلها الرئيس ميشال سليمان ورئيس الوزراء المكلف تمام سلام.. مشددا على أن الرئيس سليمان ورئيس الحكومة مكلفان بتشكيل حكومة ولدى تشكيلها ستكون حكومة شرعية.


وأضاف " لقد سمعت إذا تشكلت الحكومة فان وزراء 8 آذار سيعتصمون في وزاراتهم مما يدل على انهم لا يريدون مؤسسات ولا سلطات وإنما احتلال الوزارات..وهذا الكلام لا يخيف أحدا بلبنان وستطلب قوى 14 آذار من القوى الأمنية أن تزيل الوزراء المعتصمين من الوزارات ".

وأوضح " أن الكلام عن أن أي حكومة لا تعجب حزب الله مرفوضة هو كلام غير مقبول ولو كان هناك نيابة عامة لوضعت من يقول هذا الكلام في السجن، لكن للأسف القائمين على القانون لا يحاسبوهم كما يجب ".

ووصف جعجع المقولة بان تتمثل الكتل في الحكومة نسبة لإحجامها النيابية بـ "الهرطقة الدستورية"..مشيرا إلى أن الحكومة تحتاج إلى 65 صوتا بالمجلس النيابي لتنال الثقة وليس بالضرورة أن تمثل كل الكتل.
الجريدة الرسمية