رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاستثمار: مصر دولة كبيرة تملك مقومات اقتصادية متنوعة

 أسامة صالح وزير
أسامة صالح وزير الاستثمار

أكد أسامة صالح وزير الاستثمار أن جهود الحكومة المصرية لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الاقتصاد المصرى، وفى مقدمتها ارتفاع معدل البطالة بين الشباب وانخفاض حجم الاحتياطي من العملات الأجنبية، حالت دون تفاقم هذه الأزمات، مشيرًا إلى تحسن وضع الاحتياطي الأجنبى بفضل دعم الدول العربية الشقيقة، وبدء زيادة معدلات السياحة الأجنبية إلى مصر وزيادة الصادرات المصرية للخارج.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها صالح ضمن فعاليات "منتدى الإصلاح الاقتصادى في مصر والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصرى" بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة وفدٍ رسمىٍ من مصر، ضم كلًا من د. مصطفى حجازى مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية، ود. زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى.

وأكد صالح خلال كلمته أن مصر دولة كبيرة لها سيادتها وتملك مقوماتها الاقتصادية المتنوعة، وتحترم إرادة شعبها في بناء مستقبله وتحديد مصيره.. مشددًا على أن الاقتصاد المصرى مازال لديه القدرة على التغلب على ظروفه الحالية الدقيقة، بإمكاناته وفرصه الاستثمارية المتنوعة، وبرفع إنتاجية شعبه، وبجهود وخطط الحكومة المصرية، ومساندة الأشقاء العرب الذين يثقون بمصر وبحقها في أن تحيا حاضرًا أكثر استقرارًا وغدًا أكثر إشراقًا.

واستعرض صالح النهج الذي تتبناه الحكومة المصرية حاليًا في دفع معدلات نمو الاقتصاد المحلى، من خلال ضخ استثمارات قومية جديدة وصل حجمها إلى 22 مليار جنيه، بالإضافة إلى المشروعات التي تتبنها الدولة لزيادة فرص العمل للشباب من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الجريدة الرسمية